التخطي إلى المحتوى

تعرف على أنواع الأسماك التي قد تمثل تهديد غير مباشر على صحتك، الكثير من الأشخاص يفضلون تناول الأسماك لأنها تحتوى على الأحماض الدهنية التي تعرف بـــ ” أوميحا 3″، لذلك تلقا الأسماك قدر كبير من متناوليها على مستوى العالم كلة، كمان انهم يستطيعون طهيها بأكثر من طريقة ومالها من مذاق جميل، ولاكن الذي يجهله الكثير من يكل الأسماك إن هناك بعض الأنواع التي قد تسبب خطر كبير على صحة الأشخاص.

وأشار موقع متخصص بسلامة صحة الإنسان أن هناك بعض أنواع من سلالات الأسماك ، ينبغي عدم تناولها لأنها قد تتسبب في أضرار كبيرة إلى الأشخاص الذين يتناولها، وان كثير من الأشخاص ليس على حقيقة ما قد تسببه تلك الأسماك.

أنواع الأسماك ألتي قد تسبب خطر على صحة الإنسان

  1. سمك البلطي:  سمك البلطي من أنواع الأسماك التي يحتوى على نسبة عالية جيدا من الأحماض الدهنية التي تعرف بـــ أوميحا 6، وأيضا تحتوى على أحماض دهنية المهمة التي تعرف بـــ أويجأ 3 ولاكن بنسبة متدنية، ونتيجة إلى جهود الباحثون على اسماك البلطي أوضح انه له أخطار كبيرة على الأشخاص اللذين يعانون من المراض التالية، التهاب بالمفاصل، أمراض القلب، الربو، لذلك ينصح الباحثون من يعانى من تلك الأمراض عدم تناول اسماك البلطي.
  2.  اسماك الماكر يل: يشكل هذا النوع من الأسماك خطر كبير لاحتوائه على نسبة عالية من الزيوت، التي تسبب مشاكل كثيرة على الأعصاب والدماغ .
  3. اسماك السلور ” القرموط” يعتبر تناول سمك السلور من اخطر أنواع الأسماك، لان معظم الأسماك تحتوى على نسبة الزيت بداخلها، أما سمك السلور فهو يحتوى على الزين في جلدة، الذي قد يشكل خطر كبير لأنة قد يتجمع في مجرى الدم، وهذا ما يشكل اكبر الأخطار على مرضى القلب.
  4. اسماك السلمون : من المتعرف علية أن اسماك السلمون من الأسماك النادرة التي لا يمكن الحصول عليها بسهولة، لأذلك جميع الأسماك المتواجدة في الأسواق اسماك منزرعة، وتعتبر تلك الأسماك من اخطر الأنواع التي تسبب عند تناولها خلل كبير بالمناعة.
  5. الساطعون: يمتاز هزا النوع انه يحتوى على فيتامينات B12 المفيد لجسم الإنسان، ولاكن تناول بكميات كثيرة قد تسبب في أشباع الجسم بالصوديوم والكر وسترول، ووجود كميات كبيرة في النظام الغداني اليومي قد تتسبب في خلل في ضربات القلب، لذلك يوصى بتناول كميات قليلة منة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *