التخطي إلى المحتوى

نتيجة الثانوية العامة ، عقب انتهاء الامتحانات لطلاب الثانوية العامة لعام 2016/2017 م، يشغل بال كافة طلاب وطالبات الثانوية العامة مواعيد ظهور نتائجهم، عقب امتحانات استمرت طوال شهر رمضان، وانتهت كافة الامتحانات في يوم عيد الفطر للشعبتين الأدبية والعلمية.

نتيجة الثانوية العامة

وكانت امتحانات هذا العام بها عدة نقاط يصعب على كثير من الطلاب حلها خاصة بامتحان مادة اللغة الإنجليزية والتي اشتكى كثير من الطلاب هذا العام منها، وتعتبر الثانوية العامة هي آخر مراحل التعليم بالمدارس حيث تليها فترة التعليم الجامعي وبعد ظهور درجات الطلاب في الثانوية العامة يظهر ما يسمى بالتنسيق للشعبة العلمية والشعبة الأدبية ويقوم الطلاب باختيار الكليات بناء على درجاتهم وعلى التنسيق المعلن.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

ومن المتوقع أن تظهر نتيجة الثانوية العامة في خلال الشهر الحالي، خاصة أنه من المعروف أن نتيجة الثانوية العامة تظهر في خلال شهر من انتهاء الامتحانات، ويعتبر أولياء الأمور أن نتيجة الصف الثالث الثانوي أهم نتيجة بمختلف المراحل الدراسية بالنسبة لأبنائهم، ذلك أنها تحدد مستقبل الطالب في تعليمه الجامعي وما يليه من المرحلة العملية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قامت بتطبيق نظام البوكليت للمرة الأولى هذا العام، على طلاب الصف الثالث الثانوي ويتمثل في كراسة كبيرة بها مجموعة أوراق يجيب الطالب في نفس الكراسة بدلًا من الكراسة المعتادة للإجابات.

رابط بوابة الثانوية العامة

وتسيطر حالة من القلق على الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في انتظار نتيجة الثانوية العامة، والتي من المنتظر أن يتم اعتمادها من الوزير في خلال أسبوعين، ثم يتم إعلانها على المواقع مثل بوابة الثانوية العامة وموقع اليوم السابع، وفي المدارس بعد إعلان أوائل الثانوية العامة، وكانت نتائج عينات التصحيح العشوائية قد أظهرت انخفضا نسب نجاح الطلاب في القسم العلمي علوم، وحدوث ارتفاع طفيف في نسب نجاح طلاب القسم الأدبي.

وكان رئيس امتحانات الثانوية العامة دكتور رضا حجازي، قد أكد أن تصحيح كافة كراسات الامتحانات سوف ينتهي يوم 10من شهر يوليو، وبعدها ببضعة أيام سوف يعتمد الوزير النتيجة ليتم إعلانها في العشرين من يوليو.

تسريب نتيجة الثانوية العامة

نفى رئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور ”رضا حجازي“ كل الإشاعات عن تسريب نتيجة الثانوية العامة، وذلك قبل أن يعتمدها الدكتور ”طارق شوقي” وزير التربية والتعليم، ونفى أيضا كل ما تردد عن تعديل نتيجة الثانوية العامة عن طريق اختراق الكنترولات، وأضاف الدكتور “رضا حجازي” أنه من المتوقع أن تنخفض أعداد التظلمات هذا العام عن العام السابق، وذلك لدقة أعمال التصحيح.

وحول ما أثير عن رسوب 28 ألف طال وطالبة في الثانوية العامة، وأن مائة وخمسة وتسعون ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الدور الثاني، فقد أكد السيد “خالد عبد الحكم” مدير الإدارة العامة للامتحانات أن كل هذه إشاعات ولا أساس لها من الصحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *