التخطي إلى المحتوى

من أكثر المشاكل التي تواجه البشر هي ظهور حب الشباب، خصوصاً أنه لا يخص سن معين بل يشمل جميع الأعمار، ولكن الأكثر انتشاراً في حب الشباب من المراهقين وصغار البالغين.

كثيراً ما يظهر حب الشباب في الوجه، العنق، الصدر، الظهر، الكتفين، ولكن عادة يظهر على شكل بثور، رؤوس سوداء، بيضاء، ولكن نصح خبراء الصحة إلى سرعة معالجة حب الشباب وإذا لم يتم علاجه فإنه يكون سبب في ظهور بقع داكنة على الجلد.

العوامل التي تساعد على ظهور حب الشباب

  1. التغيرات الهرمونية.
  2. تناول بعض العقاقير الطبية.
  3. اتباع أنظمة غدائية غير سلمية وغير صحية.
  4. أو للإجهاد، سوء النظافة.

وصفات لإزالة حب الشباب نهائياً

  • خل التفاح

من أكثر الوصفات للقضاء على حب الشباب خل التفاح، لأنه يحتوي على مواد فعالة مضادة للجراثيم ويساعد خل التفاح أيضاً على قتل البكتيريا التي تساعد على ظهور حب الشباب بصورة كبيرة، كما يعمل خل التفاح أيضاً على تطهير الجلد.

وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ثلاث ملاعق من الماء المصفى، مع قطعة قطن مبللة ووضعة على مكان تواجد الحبوب ثم نتركه لمدة 10دقائق، وبعد ذلك يتم غسلة بالماء الدافئ.

  • الليمون

يحتوي الليمون على مواد مضادة للبكتيريا لأن البكتيريا هي السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب، علينا أنا نحضر قطنة مبللة من عصير الليمون وبعد ذلك نضعها على الأماكن الوجود بها الحبوب ونتركها فترة 10دقائق على الجلد، ثم نغسل بالماء الدافئ.

  • جل الصبار

يستخلص من ورق الصبار ما يسمي الهلام وله فاعلية كبيرة في القضاء على حب الشباب، وذلك لأنه به عنصر السابونين ويحتوي أيضاً على مواد مضادة للالتهابات والجراثيم التي لها دور فعال في القضاء على البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب وتعمل أيضاً على تعزيز الشفاء من تلف الجلد.

بطريقة سهلة جداً يتم وضع جل الصبار على أماكن وجود حب الشباب ويتم استخدامه 2 في الأسبوع للحصول على نتيجة مذهلة، أو بطريقة أخري يتم خلط الصبار مع 1/2 معلقة من عسل النحل، الكركم ويترك على البشرة من 15إلى 20 دقيقة ويتم شطفه جيداً بالماء.

  • الشوفان

باستخدام دقيق الشوفان كثيراً ما يساعد علي تطهير مساهم الجلد وامتصاص الزيت الزائد من الجلد، وأيضاً يساعد على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت الأكثر انتشارا لحب الشباب.

يمكن ذلك عن طريق مزج 1معلقة من دقيق الشوفان مع الحليب حتى يتم تشكيلها على شكل عجينة، ويتم وضعها على البشرة حتى يجف ثم يغسل بالماء جيداً ونفرق الأماكن الموجودة بها الحبوب بحركة دائرية ويترك لمدة 5 دقائق، أو بخلط 1/2 كوب من دقيق الشوفان في الماء على معلقة كبيرة من العسل، ويتم تركه من 10إلى 20 دقيقة.

  • الطماطم

تحتوي الطماطم على فيتامين A، خواص مضادة للأكسدة تعمل على التخلص من حب الشباب، وذلك بخلط معلقة من عصير الطماطم مع بعض من قطرات الليمون، معلقة من العسل الأبيض، ثم توضع على البشرة وتترك حتى 10دقائق ويغسل بالماء الدافئ جيداً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.