التخطي إلى المحتوى

قام رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الاثنين بتدشين هاشتاج جديد عن التعليم في مصر وهو #رايك_في_منظومة_التعليم، حيث يتم فيه عرض لآراء المواطنين عن منظومة التعليم المصرية ومستقبلها، وكيفية تحسين صورتها وآداءها ومناهجها التعليمية.

فمع بدء الموسم الدراسي الجديد لعام 2016-2017 هذا الأسبوع، انطلق #رايك_في_منظومة_التعليم لينقل وجهات نظر المصريين في تلك المنظومة، والتي تعاني الكثير من السلبيات، وهذه السلبيات قد تعمقت كثيرا حتى أنها تكاد تصل إلى الفساد.

#رايك_في_منظومة_التعليم

وعلى #رايك_في_منظومة_التعليم عرض المغردون لرأيهم والذي كان في معظمه يعاني من مشكلات كبيرة وعميقة في المنظومة، وفساد مالي واداري، ومن أهم المشكلات صعوبة المواد، والامتحانات التي تبعد كل البعد عن المقررات، وكذلك التسريب من التعليم.

وكان للفساد الأخلاقي بين الطلاب تغريدات كثيرة على #رايك_في_منظومة_التعليم من صداقة السوء، والمخدرات، والتدخين، كما اشتكى الكثيرين من سوء  أخلاق بعض المدرسين إذ أن الأستاذ هو قدوة الطالب، وفي حال إتيان المدرس بفعل غير أخلاقي فإن الطالب يجد مبرراته في فعل نفس الأمر.

وعلى ذكر #رايك_في_منظومة_التعليم فقد دشن بالأمس هاشتاج جديد لحملة الماجستير والدكتوراه ممن لم يتم تعينهم حتى الآن في وظائف الدولة، مما آثار استياء الكثيرين ليقوموا بعمل حملة على الحكومة من خلال هذا الهاشتاج وهو#ماجستير_عاوز_هجره، ولمزيد من التفاصيل حوله يمكنكم الاطلاع على المقالة التالية..

حملة الماجستير تدشن#ماجستير_عاوز_هجره على تويتر احتجاجا لعدم تعينهم بالدولة

ونعرض لكم بعضا من التغريدات التي قام بها رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الاثنين على #رايك_في_منظومة_التعليم، والذي اجمع رواده على وجود مشكلات كبيرة في منظومة التعليم المصرية، والخوف من فساد أكبر فيها، وفيما يلي بعضا من هذه التغريدات..

وفي بداية التغريدات نجد سؤال هام من أحد الرواد، حيث يسأل باستنكار لماذا لم يكن التعليم فاشلا أيام الملكية، فلم وصل حد التدهور في المنظومة إلى هذا الحد، وآثار موضوع #رايك_في_منظومة_التعليم سخرية البعض حيث أنهم لم يعتبروا التعليم منظومة من الأساس لشدة الفساد الذي تعانيه، كما أقر العديدون بفشل التعليم في مصر.

وسخر مواطن آخر من بناء جامعة صينية جديدة في مصر بقوله أننا لم نتعلم بالعربي حتى تعلمونا بالصيني، وقال آخر أنه في حال قد صلح التعليم فإن كل شئ في البلد سينصلح حاله، وآثار استياء العديد من المغردين منطق الواسطة أو ما يسمى بالكوسة في شؤون التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *