التخطي إلى المحتوى

واصل المعدن النفيس في الساعات الأولى من تعاملات اليوم انخفاض في الأسعار وتشهد الأسعار الفترة الحالية حالة من عدم الاستقرار حيث بدأت تعاملات الأمس بالانخفاض ثم عاودت الأسعار مرة أخرى للارتفاع وبين الارتفاع والانخفاض يؤكد الكثير من أصحاب محلات الصاغة بتراجع عمليات الشراء منذ بدء أسعار الذهب في الارتفاع .

يفضل الكثير من الأشخاص من ادخار الذهب على عكس الكثير من المستلزمات الهامة إلا أن الذهب له الكثير من حب الاقتناء من المواطنين في مصر والدول العربية، وتبقى النساء الفئة الأولى التي تفضل شراء وارتداء الذهب، والبعض يقوم بالاستثمار في الذهب من خلال شراء وبيع الجنيهات الذهب أو الكثير من الصناعات التي يدخل فيها الذهب.

سعر الذهب اليوم

تشهد البعض من محلات الصاغة أقبال طفيف في الشراء ويقتصر ذلك على حالات الزواج، وانخفض عيار 21 مبلغ 5 جنيه، ومع انخفاض اليوم يستمر سعر الذهب في عدم الاستقرار في مختلف محافظات الجمهورية مع تزايد حالات البيع وتراجع الشراء، كما أكد الكثير من المختصين في صناعة الذهب بعدم عودة أسعار الذهب السابقة نظراً لارتفاع الأسعار عالمياً .

يرتبط سعر الذهب بالكثير من العوامل الهامة والتي يأتي في مقدمتها الأسعار العالمية للذهب بجانب سعر الدولار الأمريكي، ومع هذا الارتفاع في الأسعار تضاعف سعر الذهب ومع سعى الحكومة على توفير بديل للذهب أطلقت نوع من الذهب عيار 14 إلا أنه لم يحقق نجاح في السوق المصري، حيث يفضل المصريين شراء الذهب عيار 21وليس نوع آخر .

تعلن الجهات الرسمية سعر الذهب يومياً لإطلاع المواطنين على الأسعار وعدم التلاعب واختلاف السعر من مكان لآخر، ويختلف البيع والشراء في السعر وأيضاً نوعية الذهب حيث تقوم محال الصاغة بشراء الذهب القديم بسعر قليل .

أسعار الذهب اليوم

العيارالسعر
عيار  18523
عيار 21611
 عيار 24697
الجنية الذهب4888

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *