التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التهذيب الوطني نتائج ختم الدروس الإعدادية 2017، وذلك مساء اليوم الأحد الموافق 9/7/2017، وتم صدور النتائج عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التهذيب ليستعلم الطلاب عن نتائج الامتحان بكلوريا، بريفه، كنكور، وذلك حسب اسم الطالب والمدرسة.

ولقد جاءت نسبة النجاح في امتحان البكلوريا 8.92% ولقد بلغ إجمالي عدد الطلاب 25730 طالب وطالبة، ولقد نجح 2296 طالب، بينما بلغت نسبة النجاح في امتحان بريفه إلى 23.86%، وذلك من إجمالي عدد الطلاب 57217 طالب، نجح منهم 16510 طالب، بينما جاءت نسبة النجاح في امتحان كنكور 50% من إجمالي عدد الطلاب 80 ألف و301 طالب، ونجح منهم 40 ألف و 675 طالب وطالبة.

نتائج ختم الدروس الاعدادية في موريتانيا 2017

يمكن للطلاب معرفة نتائج ختم الدروس الإعدادية 2017 بمجرد الدخول إلى نتائج البكالوريا في موريتانيا للإطلاع على نتائج الباك بعد صدورها اليوم عبر موقعها الرسمي، وننشر لكم الخطوات التي يمكن من خلاللها الطلاب الحصول على نتائج ختم الدروس الإعدادية.

أولاً يمكن الدخول إلى هذا الموقع الخاص بالبكلوريا في موريتانيا http://www.mauribac.com/results، ومن ثم اختيار نوع الإمتحان، ثم البحث عن امتحان البكالوريا واختيار العلوم الطبيعية أو الرياضيات، الآداب الحديثة، ثم تحديد المنطقة الحوض الشرقي، الحوض الغربي، لعصابه، كوركل، لبراكنه، اترارزه، آدرار، تكانت، تيرس زمور، انوكشواط، ثم اختيار اسم المدرسة ليتم ظهور الطلاب الناجحين في ختم الدروس الإعدادية.

أو يمكن معرفة النتائج بالبحث عن طريق اسم الطالب فقط وذلك من خلال هذا الملف ليتم التعرف على نتائج البكالوريا في موريتانيا بكل سهولة عبر هذا الرابط http://alakhbar.info/sites/default/files/files/bepc_2017.pdf

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *