التخطي إلى المحتوى

صرحت قيادة حرس الحدود التابعة لمنطقة جازان الصيادين والمتنزهين محذرة من السباحة، خاصة في تلك الفترة؛ بسبب وجود بعض التقلبات جوية فيها وعواصف رملية ونشاطاً للرياح السطحية.

وقد صرح النقيب عامر بن عبد الرحمن الشهراني، الناطق الإعلامي بأسم قيادة حرس الحدود التابع لمنطقة جازان،  بأنه قد وجّه محيا بن عطا الله العتيبي، قائد المنطقة، كل الوحدات والقطاعات البحرية أن تقوم بتكثيف جهودها أثناء تلك الفترة التي قد تشهد تقلبات والأتربة بالجو؛ لكي يقوموا بتقديم كل الخدمات وكل ما يحتاجه مرتادي الشواطئ والبحر من المتنزهين والصيادين.

وأكمل حديثه: يومياً يقوم حرس الحدود بإستطلاع عن حالة الطقس، بالتعاون مع حماية البيئة وهيئة الأرصاد الجوية؛ تجهيزاً وإستعداداً لمواصلة الإستمرار في الإجراءات الضرورية بشأن إتاحة الفرصة والسماح للصيادين والمتنزهين بالسباحة والإبحار من عدمه، وذلك بناءاً علي حالة الطقس لهذا اليوم.

وأوضح: بأن حرس الحدود هو من يتولى أيضاً عملية التفتيش بشكل دقيق على وسائط “النزهة والصيد” وذلك يكون قبل السماح لها؛ حتي يتأكدوا من وفرة أدوات السلامة، وأيضاً تقوم بتحديد بعض المواقع المحددة لوسائط النزهة والصيد بداخل التصريح؛ لكي يتم تحريك الدوريات والمتابعة لكل حالات الوسائط وفي حالة تآخرهم عن العودة في الوقت معين، يتم تحريك الدوريات من قبل حرس الحدود.

وبين بأن كل هذه الإجراءات المذكورة يتم عملها بناءاً علي أوامر وتوجيهات من قبل المديرية العامة لحرس الحدود؛ لكي حماية وسائط النزهة والصيد وخدمتهم وخوفاً علي سلامتهم وتوفير سبل الراحة إليهم.

بعض التوجيهات والنصائح من الشهراني

وقد وجه أيضاً بعض النصائح إلي وسائط ومرتادي الشواطئ والبحار بأن يتبعوا وسائل السلامة والتعليمات، وأن يكونوا علي تواصل بقوات حرس الحدود عبر رقمهم الخاص 994 في حالات الطوارئ وأمر لا يستدعي الإنتظار.

حرس الحدود بجازان يحذر الصيادين والمتنزهين بعدم السباحة بسبب بعض الأتربة والتقلبات في الجو

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.