التخطي إلى المحتوى

قام موقع بولد سكاي الهندي بنشر تقرير عن أربعة من الأطعمة تحتوي على دهون يحتاجها الجسم، كما إنها تساعد على خفض مستوي الكولسترول الضار في الجسم، كما أنه يمنع الكثير من الأمراض المزعجة، نسرد لكم من خلال هذا المقال، بعض الأطعمة التي تمد الجسم بالدهون المفيدة، وتساعد على المحافظة على الجسم سليم، وتقلل من نسبة الكولسترول الضار الذي يؤثر سلبيا على الجسم.

تابع أيضا:

الأطعمة التي تساعد على خفض الكولسترول وإمداد الجسم بالدهون المفيدة:

أولا: الأفوكادو:

تعد ثمرة الأفوكادو نوع من أنواع الفاكهة التي تحتوى على الدهون المفيدة، وهي تعمل على الوقاية من الأمراض القلبية وتعمل أيضا على المساعدة في تقوية الذاكرة، لهذا من المهم أن يتم تناول نصف ثمرة أفوكادو ضروري بشكل يومي.

ثانيا: زيت جوز الهند:

عندما تريد إنقاص الوزن أو السيطرة على إنقاص الوزن، فيجب عليكم الفيام بإضافة معلقة من زيت جوز الهند إلى الطعام حيث يساعد هذا الزيت على رفع مستوي الكولسترول المفيد بالجسم.

ثالثا: عين الجمل:

وتعد عين الجمل من أفضل المسكرات التي تحتوي على الأوميجا 3، والمعادن، والفيتامينات، والبروتينات.
وتعد أيضا عين الجمل من مضادات الالتهاب كما إنها تعمل على المساعدة في تخفيض مستوي الكولسترول الضار، ويعمل على منع الكثير من المشاكل الصحية ومنها أمراض الكبد الدهنى، وأمراض القلب، وأمراض الأوعية الدموية.

رابعا: زيت الزيتون:

ويعد زيت الزيتون من أفضل ما يحتوي على فيتامين E، وفيتامين A، وهو غني بالماغنسيوم كما يساعد على خفض الكولسترول الضار، كما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويعطي الجسم الدهون المفيدة للجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.