التخطي إلى المحتوى

برنامج الدعم السكني السعودي 1438، من خلال برنامج رؤية المملكة 2030 والذي يتزعمه الأمير (محمد بن نايف) ولي العد السعودي، والذي يهدف إلى إجراء إصلاح اقتصادي كامل في المملكة العربية السعودية، ورفع مستوى المعيشة لجميع المواطنين السعوديين، تضمن هذه الرؤية ما يعرف باسم برنامج (الدعم السكني) السعودي، هذا البرنامج الذي يهدف إلى توفير سكن مناسب لجميع السعوديين وتوفير معيشة مناسبة لهم، وتوفير جميع أنواع الدعم المادي لهم كمواطنين سعوديين يعيشون على أرض المملكة العربية السعودية.

بوابة إسكان

لذلك قامت وزارة الإسكان السعودية بتقديم ما يعرف باسم برنامج (الدعم السكني) في جميع محافظات السعودية، وهى محافظات (جازان  – عسير – القصيم – تبوك – حائل – الحدود الشمالية – نجران – الباحة – الجوف – الرياض – مكة المكرمة – المدينة المنورة )، حيث تقوم بتقديم وحدات سكنية مناسبة، وكذلك تقوم بتقديم بعض القروض المادية، على أن يقوم المواطن السعودي الذي تنطبق عليه الشروط ويتم اختياره بتسديد الأقساط على فترات طويلة ودون وجود فوائد.

مستحقي الدعم السكني السعودي

بدأ العمل بهذا البرنامج في بداية عام 2017، وتم تقسيم مستحقي الدعم السكني ممن يقع عليهم الاختيار وتنطبق عليهم الشروط إلى ست دفعات، وقد تم الإعلان عن أسماء الخمس دفعات الأولى خلال الأشهر الماضية، ولم يتبقى سوى دفعة واحدة من أسماء مستحقي الدعم السكني 1438 لم يتم الإعلان عن أسماء مستحقيها حتى الأن.

أسماء الدفعة السادسة من مستحقي الدعم السكني

أعلنت وزارة الإسكان السعودية أنه سوف يتم يوم السبت القادم الموافق 15 يوليو 2017 الإعلان عن أسماء مستحقي الدعم السكني السعودي 1438، كما أكدت وزارة الإسكان السعودية أنه يمكن الاستعلام عن أسماء الدفعة السادسة من خلال بوابة إسكان، وذلك باستخدام رقم الهوية الخاصة بكل مواطن سعودي.

صرح مصدر مسئول بوزارة الإسكان أن أسماء الدفعة السادسة لمستحقي الدعم في صندوق التنمية العقارية سوف يتم إعلانهم رسميا عبر بوابة سكني خلال الساعات القادمة، حتى يستطيع جميع المتقدمين الإستعلام عن أسمائهم من خلال رقم الهوية.

أعلن صندوق التنمية العقارية عن أسماء مستحقي الدعم للدفعة السادسة 1438 عبر الموقع الرسمي لبوابة موقع سكني، حيث يستطيع جميع المتقدمين الإستعلام عن أسمائهم من خلال رقم الهوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *