التخطي إلى المحتوى

ضريبة القيمة المضافة أصبحت الآن قانون سيتم تطبيقه خلال الفترة القادمة، وقد وافق مجلس الشورى على مشروع القانون الخاصة بها في أخر جلسة له، وهذا ما جعل الكثير من السعوديين يتسائلوا ماذا بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع، وهل هناك سلع ستكون بعيدة عن أثر هذه الضريبة.

ما هي ضريبة القيمة المضافة

لعل هناك سؤال مهم ما هي ضريبة القيمة المضافة، وقد شرح لنا خبراء الاقتصاد هذه الضريبة، وقالوا أنها ضريبة يتم فرضها على فارق السعر بين سعر تكلفة السلعة، وسعر بيع السلعة، مشكلة ضريبة القيمة المضافة هي أنه ضريبة يتحملها المستهلك بشكل كامل، وتعفي المنتج من حصة ضريبة مفروضة عليه.

ماذا سيحدث بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة في السعودية

من المنتظر أن يعلن مجلس الوزراء السعودي عن تفاصيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة في المملكة خلال الأيام القليلة المقبلة، سيناقش المجلس طريقة تطبيق هذه الضريبة بالشكل الذي لا يؤثر بشكل كبير على المواطن السعودي، وقد كشفت صحف سعودية اليوم عن أن نسبة ضريب القيمة المضافة هي 5 %.

سلع سيتم إعفائها من ضريبة القيمة المضافة

وقد أشارت الصحف السعودية أيضا عن أنه إعفاء 100 سلعة من تطبيق ضريبة القيمة المضافة عليها، وذلك لان هذه السلع تعتبر أساسية في حياة المواطن السعودي، ومن المنتظر أن تعلن الحكومة السعودية عن أسماء هذه السلع المعفاة من القيمة المضافة خلال الأيام القليلة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *