التخطي إلى المحتوى

أعلنت الجامة الالكترونية القبول والتسجيل، بدء تقديم الجامعة السعودية الالكترونية لمرحلة البكالوريوس، للعام الدراسي 1438-1439 الفصل الدراسي الأول لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات أخرى، وفق مواعيد التقديم عل الجامعة الالكترونية السعودية من خلال بوابة القبول الالكتروني seu.edu.sa .

تحدد يوم الأربعاء الموافق 18 شوال كبداية تفعيل رابط تقديم الجامعة الالكترونية القبول والتسجيل 1438، لاستقبال رغبات التسجيل من الطلاب والطالبات والتي تستمر حتى يوم 26 شوال 1438 هجرياً، وتم توضيح شروط التقديم والقبول في الجامعة السعودية الالكترونية للعام الدراسي المقبل.

شروط تقديم الجامعة الالكترونية القبول والتسجيل

أوضح الدكتور عبد الله بن عمر النجار وكيل الجامعة الالكترونية للشئون التعليمية أن شروط التقديم على البوابة الالكترونية لا تأخذ في اعتبارها بسنة التخرج، أو عمر الطالب أو الطالبة، ولا تلزم المتقدمين بإحضار نتائج اختبار قياس للقدرات العامة أو التحصيلي.

أضاف أن إجراءات القبول بالجامعة تتم وفق نتائج المفاضلة التنافسية بين المتقدمين وفق نسب أو معدلا الطلاب في الثانوية العامة بقسميها، ويكون القبول في  كلية العلوم الصحية للطلاب خريجي الثانوية العامة من الشعبة العلمية فقط، وفيما يلي ننشر لكم مخطط إجراءات القبول والتسجيل في الجامعة السعودية الإلكتروني للعام 1438-1439.

التعريف بالجامعة الالكترونية

الجامعة الالكتونية السعودية واحدة من الجامعات المعترف بها، وهي واحدة من الجامعات الحكومية السعودية، وتمنح درجة البكالوريوس لخريجيها من طلاب الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة، بخلاف درجة الماجستير في بعض التخصصات الهامة.

تتعدد فروع الجامعة الالكترونية، ويتم توزيع قبول الطلاب عليها، سواء في مدينة الرياض، أوجدة أو أبها او الدمام، وفروع الجامعة في جازان، والإحساء، والقصيم، وتبوك، والدراسة ستكون بكلية العلوم الغدارية والمالية وفق حزمة التخصصات المتاح الدراسة عليها.

تشمل التخصصات الدراسية في الجامعة السعودية الإلكترونية، المحاسبة، والتجارة الالكترونية، المالية، إدارة الأعمال، وتقنية المعلومات بكلية الحوسبة المعلوماتية،  وتخصصات الصحة العامة والمعلوماتية الصحية والتي تتبع كلية العلوم الصحية، وتخصص اللغة الانجليزية بكلية العلوم والدراسات النظرية.

رابط تقديم الجامعة الالكترونية

إليكم رابط التقديم على الجامعة الالكترونية 1438:

تقديم الجامعة السعودية الالكترونية 1438

دليل التقديم والإرشادات العامة للقبول في الجامعة الالكترونية ستجدونها منشورة على الرابط المرفق بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.