التخطي إلى المحتوى

الدفعة السادسة سكني ، تم الإعلان من قبل وزارة الإسكان في المملكة السعودية، عن أسماء مستحقي الدعم السكني والمقدم من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، في موعد محدد وهو منتصف كل شهر ميلادي، ليتم فيه الإعلان عن أسماء المستفيدين والحاصلين على المنتجات السكنية المقدمة والتي تنقسم ما بين وحدات سكنية وقروض عقارية، وقد تم الإعلان عن الأشخاص مستفيدي الدعم السكني لخمس دفعات سابقة بالفعل حتى الآن وتم ذلك بمنتصفات الشهور السابقة لهذا العام 1438، ونهتم اليوم بأصحاب الدعم المقدم الدفعة السادسة سكني والتي سوف يتم الإعلان عنها في موعد محدد وهو الخامس عشر من يوليو الحالي ، وفيما يلي وفقًا لهذا المقال سوف نوضح أهم ما جاء في الدفعة السادسة من تفاصيل ، والاستعلام عن أسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة السادسة سكني من خلال الرابط المباشر لبوابة سكني والمقدمة من الموقع الرسمي لوزارة الإسكان السعودية.

الاستعلام برقم الهوية عن الدفعة السادسة سكني
الاستعلام برقم الهوية عن الدفعة السادسة سكني – اسماء مستفيدي الدعم السكني الدفعة السادسة
أسماء الدفعة السادسة سكني
أسماء الدفعة السادسة سكني

الاستعلام عن أسماء الدفعة السادسة سكني برقم الهوية

شمل برنامج سكني والذي يقدم دعمًا حقيقيًا لأبناء الوطن السعودي عدد من الوحدات السكنية والقروض العقارية، والتي اشتملت على وحدات تجارية ومنفعية أيضًا بالإضافة إلى كونها امتدت على مدى النطاق الجغرافي السعودي ولم تتحدد بمناطق معينة، ويمكنكم الاستعلام عن أسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة الخامسة من خلال الرابط التالي sakani.housing.sa والذي يمثل بوابة سكني، والتي تم الإعلان عن أسماء مستفيدي الدفعات الخمس السابقة من خلالها أيضًا، هذا ومن المتوقع أن يكون الآن السبت الموافق 15 من يوليو هو الموعد الرسمي للإعلان عن أسماء الدفعة السادسة سكني .

جدير بالذكر أن الاستعلام يتم من خلال رقم الهوية، عند الضغط على بوابة سكني تقوم بالضغط على أيقونة المستفيدين لتستعلم عن اسمك من خلال إدخال رقم هويتك، كذلك يمكنك التعرف إجماليًا على الوحدات والقروض المقدمة من خلال الخمس دفعات السابقة.

ومن خلال هذا الفيديو يمكنك التعرف على كيفية التسجيل للوحدات الجاهزة

كذلك يقدم لكم هذا الفيديو التالي مختصر ما يمكن تقديمه من قبل وزارة الإسكان السعودي للمواطنين

أخبار الدفعة السادسة سكني 1438

ذكرت بعض المصادر الصحفية بإن وزارة الإسكان سوف تعقد اليوم مؤتمرًا صحفيًا تعرض من خلاله تفاصيل الدفعة السادسة سكني ، بحضور المشرف العام على وكالة وزارة الإسكان الأمير سعود بن طلال، وكذلك المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العمودي.

ومن المتوقع بحسب تبك المصادر أن يتم الإعلان عن أكثر من 27 ألف وحدة سكنية أو منتج سكني مقدم لأصحاب ومستفيدي الدعم السكني لهذه الدفعة.

وجدير بالذكر أنه قد وصل عدد المنتجات التي أعلن عنها منذ بداية إطلاق برنامج “‫سكني” إلى نحو عدد 100 ألف منتج من بين 280 ألف منتج، خصصتها وزارة الإسكان السعودي لعام 2017.

أكد ” أحمد مندورة ” رئيس برنامج الشراكة مع القطاع الخاص في وزارة الإسكان، إن الوزارة تحاول السعي لتنفيذ الخطة الكاملة والتي تهدف لإنجاز 60% على الأقل من إجمالي عدد مليون و600 ألف وحدة سكنية على قائمة الانتظار خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأزاد : الإسكان ” تستعد للإعلان عن الدفعة السادسة من المنتجات السكنية والتمويلية، ضمن برنامج ” سكني ” الذي يستهدف تخصيص وتسليم 280 ألف منتج سكني وتمويلي في جميع مناطق المملكة خلال العام الجاري.

تفاصيل الدفعة السادسة سكني

تم الإعلان منذ قليل في مؤتمر صحفي عن تفاصيل الدفعة السادسة سكني والتي ضمت

  • 12235 وحدة سكنية.
  • 7723 أرض سكنية مطورة.
  • 7700 تمويل سكني المدعوم.

وبهذا تكون دفعة التخصيص السادسة ببرنامج سكني تتضمن 27,658 مستفيد، يمكنك الآن الاستعلام عن أسماء مستفيدي الدفعة السادسة سكني من خلال بوابة إسكان السعودية، كذلك يمكنك متابعة باقي تسليم الوحدات السكنية والقروض في منتصف الشهر القادم والذي يعد الموعد المحدد عن إعلان أسماء مستفيدي الدفعة السابعة.

كيفية التسجيل عبر بوابة سكني

بعد الدخول على بوابة اسكان السعودية تضغط على تسجيل جديد وتكتب البيانات الخاصة بك كالتالي (رقم هويتك – رقم الجوال – تاريخ ميلادك – ورمز التحقق) وتستطيع إكمال التسجيل عند استلامك رسالة نصية، تحوي كلمة المرور الخاصة بك، وسيطلب منك عدد من المعلومات الأخرى عند الدخول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *