التخطي إلى المحتوى

هوندا أكورد 2018 ، أعلنت هوندا أخيراً عن أحدث جيل من سيارتها أكورد، والتي تعد من أكثر السيارات بحثُا وانتظارًا من قبل الكثيرين، والتي من المتوقع أن تظهر بالأسواق في أواخر هذا العام تحت موديل هوندا أكورد 2018 ، جاءت أكورد بتصميم رياضي كوبيه فريد يعكس مدى رغبة هوندا في تحقيق أعلى جودة في القيادة مع أفضل ثبات على الطريق ممكن، وبالإضافة إلى آداء السيارة الرياضي والاقتصادي أيضًا.

وتبدو هوندا أكورد 2018 أطول من أخر إصدارات هوندا لهذا النوع رغم قصرها الفعلي عنه بحوالي 10 ملم، كما أنها أقل ارتفاعًا بحوالي 15 ملم، إلا أنها أكثر عرضًا ب 10 مليميترات، مما أعطاها شكلًا رياضيًا أكثر، وازداد ذلك مع انخفاض وضعية السائق بنحو 25 ملم، وجعلها أخف بنحو 80 كجم عن الإصدار الحالي.

تصميم هوندا أكورد 2018 الخارجي

  • تحتوي هوندا أكورد 2018 الجديدة على سقف منحدر ذو طابع كوبيه – أربعة أبواب، ولها غطاء متحرك أكثر طولًا ولكنه أيضًا أكثر انخفاضًا عن موديلها الحالي، كما تتضمن صندوق خلفي أقصر وخطين جانبيين مقوسين مما طبعها بالطابع الرياضي الفاخر والجذاب.
  • تبدو هوندا أكورد 2018 أكثر عرضًا مع هوية هوندا الجديدة و تسع مصابيح أمامية LEd ، تتصل بالشبك أسفل قطعة الكروم وفي المنتصف شعار هوندا، أما في الخلف فمصابيح الليد تعمل شكل U كما يوجد مخرجي العادم.
التصميم الخارجي هوندا أكورد 2018
التصميم الخارجي هوندا أكورد 2018
التصميم الخارجي هوندا أكورد 2018
التصميم الخارجي هوندا أكورد 2018
التصميم الخارجي هوندا أكورد 2018
التصميم الخارجي هوندا أكورد 2018

تصميم هوندا أكورد 2018 الجديدة الداخلي وشعور رياضي رائع

  • صممت هوندا أكورد 2018 الجديدة بشكل جمالي فخم ورياضي في آن واحد، فقد أدى خفض المقاعد إلى تحسين القيادة والرؤية العامة أثناء القيادة، مع تقليل سمك الأعمدة في السقف لتحقيق رؤية أفضل بنسبة 20 في المائة.
  • أصبحت المقاعد أكثر طولًا مما وفر جلسة أكثر راحة، كذلك فإنها أصبحت تتحرك في 12 وضع مختلف لتحقيق الراحة والرفاهية القصوى، بالإضافة إلى خاصية التبريد والتدفئة.
  • تحتوي هوندا أكورد 2018 الجديدة على شاشة ترفيهية 8 إنش تستطيع العمل من خلال اللمس، شبيهه بتلك الشاشات في الأجهزة المحمولة، وتدعم كلٍ من apple carplay، وأندرويد أوتو، وتتوسط عدادات السرعة شاشة تي إف تي 7 إنش، وأصبحت القيادة أكثر راحة مع مقود أعرض ومجوف بشكل أعمق لإصبع الإبهام، مع احتواؤه على مبدلات للسرعة، كما أن هناك شاشة تنعكس على الزجاج الأمامي كالبروجكتور، 6 إنش تعرض كلٍا من السرعة، وتوجيهات القيادة، ومعلومات تخص التعرف على اللوحات المرورية.
عجلة القيادة في التصميم الداخلي هوندا أكورد 2018
عجلة القيادة في التصميم الداخلي هوندا أكورد 2018
التصميم الداخلي هوندا أكورد 2018
التصميم الداخلي هوندا أكورد 2018
  • تتوفر في هوندا أكورد 2018 الجديدة خاصية الشحن اللاسلكي، وخاصية الواي فاي التي يمكنها تحديث النظام لاسلكيًا، ومدخلات يو إس بي للشحن، بالإضافة إلى 10 سماعات من فئة EX-L.
  • تم التخلي عن مقبض ناقل الحركة وأصبح عبارة عن أزرار أنيقة وسهلة، وكما أصبح لكل زر شكل مختلف عن الأخر منعًا لحدوث الأخطاء، وذلك على عكس المتبع بذلك النظام في السيارات الأخرى.
  • مع زيادة طول قاعدة العجلات رجعت المقاعد الخلفية قليلًا إلى الخلف، فأصبح هناك متسع حوالي 50 ملم للأرجل أكثر، وبذلك أصبحت هوندا أكورد 2018 أفضل السيارات من حيث التصميم الداخلي للمساحة في فئتها، كما وسعت هوندا مساحة التخزين بنحو 28 لتر، 90 لتر للفئة الهجينة.

محرك هوندا أكورد 2018 الجديدة وكيفية قيادتها

اشتملت هوندا أكورد 2018  الجديدة على ثلاث أختيارات من المحركات يمكن إجمالها كما يلي:

  • محرك أربعة سلندر واحد ونصف اللتر تيربو – وبقوة 192 حصان، سيتواجد بها ناقل حركة CVT .
  • محرك أربعة سلندر 2 لتر تيربو – وبقوة 252 حصان، تحتوي على ناقل حركة أوتوماتيك يتكون من عشر سرعات، بالإضافة إلى ناقل حركة يدوي يتكون من 6 سرعات.
  • محرك أربعة سلندر 2 لتر تيربو – يرتبط ب اثنين محرك كهربائي، مزود بناقل الحركة الأوتوماتيكي السابق أيضًا.
محرك هوندا أكورد 2018
محرك  أكورد 2018

طورت هوندا ناقل الحركة الجديد وحسنت من آدائه، فجعلته أخف بعشر كيلو جرام، كذلك زودت مدى الدورة بنسبة تتخطى 68 في المائة، أصبح القيادة أسهل وأكثر جودة من خلال المحافظة على السيارة أكثر ثباتًا وأكثر قدرة على امتصاص الصدمات، من خلال نظام التعليق الجديد القادر على ضبط الصدمات وتخفيض مركز الثقل مع التوزيع الجديد للوزن، كما اشتملت هوندا أكورد 2018 على ثلاث وضعيات جديدة للقيادة، فأمكنك الآن التغيير من الوضعية الرياضية إلى العادية ثم الاقتصادية أيضًا.

أنظمة السلامة في هوندا أكورد 2018

أصبحت هوندا أكورد 2018  من أكثر السيارات أمانًا من خلال استخدان أنظمة عدة للسلامة والتي تساعدك أثناء القيادة ومنها على سبيل العرض:

  • النظام الجديد الذي يتيح التعرف على لوحات المرور.
  • نظام blind point.
  • نظام تنبيه عند مرور السيارات من الخلف عند الرجوع للخلف بالسيارة.
  • نظام CMBS والذي يحذر من الاصطدام ويستخدم مكابح الطوارئ عندما تتأخر في الاستجابة للتحذير.
  • تثبيت السرعة الذي يتكيف سريعًا مع طبيعة الطريق.
  • الحفاظ على مسارك مع التحذير عند الخروج عنه.
  • نظام حساسات أمامية وخلفية.
  • الكاميرا الخلفية المزودة بالسيارة.

فئات هوندا أكورد 2018 الجديدة

ستقوم هوندا بإطلاق 6 فئات للمحرك الأول، وهي (LX, Sport, EX, EX-L, EX-L Navi،Touring)، أما محرك الثاني والثالث سيشمل أربعة فئات وهي (Sport, EX-L, EX-L Navi and Touring)

موعد إطلاق هوندا أكورد 2018

يبدأ نزولها في الأسواق العربية والعالمية مع نهاية العام الحالي 2017، ولم يحدد سعرها حتى الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.