التخطي إلى المحتوى

وزارة الإسكان، تبدأ في إطلاق الدفعة السادسة ظهر اليوم السبت الموافق 21/10/1438، ولقد تشمل تلك الدفعة الجديدة من المنتجات السكنية ما يقارب من 27 ألف منتج سكني وتمويلي، وسوف تعلن بوابة إسكان السعودية أسماء مستحقي الدعم السكني بالدفعة السادسة عبر منصتها الإلكترونية اليوم.

ومن المقرر أن يتم إعلان الدفعة السادسة من سكني خلال مؤتمر صحفي برأسة المشرف العام على وزارة الإسكان، الأمير سعود بن طلال آل سعود، لاستكمال هدف البرنامج في توفير أكثر من 280 ألف منتج خلال هذا العام الحالي، ولقد أصدرت الوزارة الدفعات السابقة لها على مدار الأشهر الماضية وعددهم خمس دفعات شهرية.

مستحقي الدعم السكني 1438:

يمكن لجميع المستحقين للدعم السكني الاستعلام عن الدفعة التي تصدر اليوم عبر بوابة إسكان، لتخصيص واستهداف المنتج السكني للدفعة السادسة، والتي تناسب جميع الفئات ويتم توزيعها على كافة المناطق بالمملكة، طبقاً لاحتياج كل منطقة على حدة.

ولقد اطلقت وزارة الإسكان الدفعة الأولى من الدعم السكني في فبراير الماضي والتي بلغت 15653 منتج، وجاءت الدفعة الثانية في مارس 2017 بعدد 17923 منتج سكني ضمن برنامج الإسكان السعودي، وأصدر الوزارة الدفعة الثالثة في أبريل مقابل 18799 وحدة سكنية، بينما الدفعة الرابعة كانت بتاريخ 15 مايو 2017 بعدد 20585 منتج سكني، والدفعة الخامسة جاءت في يونيه 2017 وبلغت نحو 27339 مستفيد من الدعم السكني.

بوابة سكني:

يمكن ان يستعلم جميع المتقدمين للحصول على الدعم السكني من خلال البوابة الإلكترونية عقب صدور الدفعة السادسة بعد ساعات قليلة، ويتم استعلام المستفيد برقم الهوية للتعرف على موقفه من المنتجات السكنية منذ صدور الدفعات السكنية المدعمة بكافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

  • موقع سكني الإلكتروني
  • أسماء المستفدون من كافة الجهات.

سوف تعلن وزارة الإسكان السعودي أسماء المستفيدين والمستحقين للحصول على الدعم السكني عبر بوابة اسكان الإلكترونية وذلك للدفعة السادسة من برنامج سكني الموحد على كافة الجهات.

قامت وزارة الإسكان بإعلان 27ألف 658 منتج سكني موزعين على جميع المناطق السكنية بالمملكة، وسيتم زيادة أعداد المنتجات في الدفعات المقبلة حتى الوصول إلى العدد المقرر خلال العام الحالي، وشملت الدفعة الجديدة 7700 تمويل مدعم من قبل شراكة البنوك والمؤسسات، كما تضمنت 7723 قطعة أرض بدون مقابل مادي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *