التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الاسكان أسماء الدفعة الأخيرة المستفيدين ضمن برنامج سكني، وقد بلغ عدد المستفيدين من وزارة الاسكان 19958 مستفيد، وقد نشرت الوزارة أسماء الدفعة السادسة، ويستطيع الآن المتابعون الاستعلام عن هذه الأسماء لمعرفة موقفهم من برنامج سكني.

رابط الاستعلام عن أسماء الدفعة السادسة الأخيرة من برنامج سكني

نشرت وزارة الاسكان رابط صفحة الاستعلام عن أسماء الدفعة الأخيرة، ومن خلال هذه الصفحة يستطيع المواطن البحث هذه الأسماء المستفيدة من برنامج سكني، وقد أصدرت وزارة الاسكان هذه الدفعة اليوم 15/7/2017، وقد أكدت صحف اليوم أن المنتجات السكنية المدعومة موجودة في جميع مناطق المملكة، في الرابط التالي برقم الهوية يمكنكم الاستعلام عن أسماء المستفيدين من برنامج سكني الدفعة السادسة.

وقد أصدرت أيضا وزارة الاسكان بيان تعلن فيه عن أسماء الدفعة السادسة من صندوق التنمية العقاري 1438، وقد بلغ عدد المستفيدين كما أعلن الصندوق العقاري هو 7700 مستفيد، ويمكنكم أيضا الاستعلام أسماء الدفعة الأخيرة من صندوق التنمية العقاري من خلال الرابط السابق.

طريقة البحث عن أسماء الدفعة السادسة من الصندوق العقاري 1438

يمكنكم باستخدام رقم الهوية، حيث ستدخلوا على الرابط السابق، ثم تقوموا بكتابة رقم الهوية الخاص بهم للاستعلام عن موقفهم من الدفعة السادسة الأخيرة من برنامج سكني، أو صندوق التنمية العقاري.

أعلنت وزارة الاسكان عن إحصائيات دفعات برنامج سكني، وأشارت إلى أن عدد مستفيدي دفعات برنامج سكني منذ شهر فبراير 2017 الماضي وصلت إلى 80430 مستفيد بينما وصل عدد مستفيدي صندوق التنمية العقاري منذ فبراير الماضي إلى 46200 مستفيد.

أما على تويتر فقد كان هناك الكثير من المناقشات بخصوص الدفعة السادسة من الصندوق العقاري، ووزارة الاسكان حيث قد كان هناك بعض المستفيدين من الدفعة الأولى يقولوا أنه لم يستلموا حتى الآن، بينما قال أخرين من الذين لم يستفيدوا من الدفعات أن حالتهم المادية لا تسمح لهم بشراء شقة، وكان من المفروض أن تنزل أسمائهم في دفعات صندوق التنمية العقارية.

نوع استحقاق الدفعة السادسة من وزارة الاسكان

هناك نوعين من الاستحقاق إما أن يكون جاهز للتسليم، أو يكون وضع على الخارطة، ولمعرفة نوع الدفعة كل ما عليك هو البحث برقم الهوية، وستجد نوع الاستحقاق مكتوب بجانب الاسم،وستجد أيضا رقم الدفعة، وتاريخ الاستحقاق.

وفي سياق أخر تم تدشين مركز دعم مستفيدي التمويل المدعوم، وظيفة هذا المركز هو استقبال مستفيدي التمويل العقاري الذين لديهم مشاكل في الحصول على التمويل الخاص بهم، هذا يعني أن هذا المركز قد دشنه صندوق التنمية العقاري فقط لمساعدة المواطنين في الحصول على المعلومة بشكل جيد.

مشروع رماح للفئات الغير مستفيدة

وقد كشفت وزارة الاسكان عن مشروع رماح، هو مشروع مخصص للفئات التي لم تستفيد من الدفعات السابقة من سكني، أو صندوق التنمية العقاري، حيث سيقوموا بالتقديم في برنامج رماح للحصول على دعم عقاري.

وعن تفاصيل مشروع رماح، فقد طرحت وزارة الاسكان وحدات سكنية في منطقة رماح مساحة ٥٠٠ متر مربع، بقيمة ٥٨٠ الف ريال بتقسيط بقيمة ١٩٣٤ ريال سعودي، الراغيبن في الحصول على وحدة يسارع بالتقديم.

اليوم بدء حجز وحدات سكنية في مشروع رماح لمن لم يستفيدوا من الدفعة السادسة من وزارة الاسكان، أو صندوق التنمية العقاري، هناك فلل متوافرة بسعر خمسمائة، وثمانون ألف ريال سعودي.

موعد الدفعة الجديدة من وزارة الاسكان، وصندوق النتمية العقاري

كشف حساب تويتر وزارة الاسكان عن موعد الدفعة السابعة من وزارة الاسكان، والصندوق العقاري 1438، وفي رسالة موجزة على تويتر تم الإعلان عن أنه بعد شهر من الآن تحديدا يوم 15/8/2017 القادم ستكون هناك الدفعة السابعة، وسيتم الإعلان عن الاسماء بنفس الطريقة التي تم بها إعلان  الدفعات السابقة.

ومن ناحية اخرى كشفت صحف اليوم عن أن الصندوق العقاري سيقوم باستبعاد المتعثرين على أساس المعلومات المتوافره من هيئة التصنيف الائتماني سمة.

وزارة الاسكان تفتح مجال أكبر في الدعم العقاري

في سياق متصل أعلنت وزارة الاسكان السعودية عن أنها قد أنتهت من التعاقد مع عدد أربعة شركات تطوير عقاري في المملكة، والغرض من ذلك هو تنفيذ ستة مشروعات عقارية في كل مناطق المملكة، وبالتالي هذا سيؤدي إلى فتح باب أكبر في الدعم العقاري خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن وزارة الاسكان قد أصدرت خلال عام 2017 ستة دفعات من برنامج سكني، وقد وصل عدد الذين حصلوا على دعم سكني إلى ثمانون الف، أربعمائة، وثلاثين مستفيد، وقد حصل عدد المستفيدين من الصندوق العقاري إلى أربعة وستون ألف ومأتان مستفيد.

ومن المنتظر أن تكون هناك دفعة جديدة – الدفعة السابقة من وزارة الاسكان – في منتصف الشهر القادم مثل باقي الدفعات السابقة، وهذه الدفعة ستكون الدفعة الثامنة.

وفي سياق متصل قال الخبراء أن إطلاق وزارة الاسكان للدفعة السادسة، وتمويل صندوق التنمية العقاري سيؤثر على بعض القطاعات في المملكة، وهذه القطاعات هي التي ترتبط بشكل كبير بالمجال العقاري، وهذه القطاعات هي قطاع الأسمنت، والبناء، والتشييد، والمقاولات، وأشاروا إلى أن التأثير لن يكون كبير، ولكنه سيؤدي إلى تطمينات بعد أن تعثر السوق العقاري خلال الفترة الماضية.

ملخص كل ما سبق عن الدفعة السادسة من وزارة الاسكان

نعرض لكم في نقاط محددة ملخص أخر أخبار وزارة الاسكان، وصندوق التنمية العقاري :

  • وزارة الاسكان، والصندوق العقاري أعلنوا عن الدفعة السادسة اليوم 15/7/2017.
  • عدد المستفيدين من الدفعة السادسة من الصندوق العقاري 1438 هم 7700 مستفيد.
  • عدد المستفيدين من الدفعة السادسة من وزارة الاسكان هم 19558 مستفيد.
  • يمكنكم الاستعلام عن أسماء مستفيدي الدفعة السادسة سواء وزارة الاسكان، أو الصندوق العقاري من خلال الرابط السابق.
  • ويمكنكم ايضا الاستعلام عن نوع الاستحقاق، وتاريخ صدوره.
  • كثير من المناقشات على تويتر بعد إعلان نتائج الدفعة السادسة اليوم.
  • تدشين مركز دعم مستفيدي الدعم لتلقي المساعدة.
  • الاسكان تطلق رماح لما لم يستفيد من الدعم.
  • الدفعة السابعة من وزارة الاسكان، والصندوق العقاري ستكون يوم 15/8 القادم أي بعد شهر من الآن.
  • بدء الحجز في مشروع رماح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *