التخطي إلى المحتوى

برنامج الأغذية العالمي، يعتبر برنامج الأغذية العالمي من أحدي مشاريع الولايات المتحدة الأمريكية التي تقوم بإرسال المساعدات النقدية والغذائية إلى عدة مناطق في مختلف أنحاء العالم لتساعد بهما المحتاجين من الدول الأخرى التي سيطر عليه الحروب والقتال مما أدي إلى أفتقار الموارد المالية والغذائية.

وسوف تقوم أستراليا بدعم المواطنين بمحافظة الموصل بغداد بمبالغ مالية قدرها أربعة ملايين دولار أسترالي المكافئين ل3 ملايين دولار أمريكي وذلك للنازحين بدولة العراق والمتضررين من أعمال العنف حيث يمكن استخدامها في أغراض مختلفة “شراء المواد الغذائية والملابس ومساكن للجوء إليه في أوقات الحاجة.

برنامج الأغذية العالمي

وأشارت ممثل برنامج الأغذية العالمي بالعراق سالي هايدوك أن استجابة استراليا لدعم بغداد والموصل بالنقدي المالي سوف يساعد الأسر الأكثر احتياجا والتجار والمزارعين في الحصول على الأموال ويحدث أكتفاء لجميع الأسر المحتاجة ولقد أكد سفير أستراليا بالعراق أنها منحة أولى من رصيد 110 ملايين على مدار الثلاثة سنوات القادمة.

مساعدة الرقة السورية بالمواد الغذائية

وأيضا قام مسئولي برنامج الأغذية العالمي بمعرفة ممر جديد للوصول إلى اللاجئين بالرقة السورية ومساعدتهم بإرسال مواد الغذائية إلى مناطق ريفية جديدة بمنطقة الرقة السورية وذلك عن طريق الممر البري وأيضا زيادة مساعدات المواد الغذائية.

وتم بالفعل إرسال حوالى 50 شاحنة محملة بالمواد الغذائية التي تساعد في إطعام أكثر من 800000 شخص في ثمانية مناطق جديدة بالرقة السورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *