التخطي إلى المحتوى

يتكفل برنامج نطاقات في خلق أسواق تجارية متميزة عن طريق توفير فرص عمل في كافة القطاعات المختلفة من المشاريع الاقتصادية الصغيرة والكبيرة.

ساعد ” نطاقات” على إتاحة العديد من فرص العمل وتوطين الآف فرص العمل الخالية لجميع مواطنين المملكة العربية  السعودية وذلك في كافة المجالات المختلفة وأقام البعض بالمطالبة بإضافة النظام النوعي إلى نطاقات بجانب النظام الكمي الذي يتبع تواجد الموظفين الأجانب بجانب عدد السعوديين بالهيئة.

برنامج نطاقات، التزمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بقرارها السابق في بدء تطبيق النسب الجديدة ببرنامج ” نطاقات” وذلك يوم 12 من شهر ذي الحجة القادم، مع تأكيد أن التوطين في منشآت العمل ببرنامج نطاقات توافق مع سياق التعامل في السوق المحلي.

صرح خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن برنامج نطاقات يسعى لتوفير بيئة عمل مناسبة لجميع العاملين بالدولة ، وتوفير فرص عمل مناسبة لجميع الفئات وتحسين مستوى الوظائف المتوفرة لأبناء وبنات الوطن وذلك ذلك يهدف إلى تحسين أداء سوق العمل ورفع جودة التوظيف.

وأشارت الوزارة أن نسب التوطين سيتم تحديدها وفقا لنوع المنشآت والأنشطة الاقتصادية وأحجامها، وذلك لتحقيق عنصر العدل في المقارنة بين المنشآت والمشاريع الصغيرة بالإضافة إلى تقسيم المنشآت الصغير ة إلى منشآت أ ومنشآت ب.

رابط الاستعلام عن نسب برنامج نطاقات الجديدة

وأكد المسئولين أن تطوير برنامج نطاقات يأتي دائما لمساعدة الدولة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية في توفير كافة الوظائف لأبناء الدولة في القطاع الخاص مع تحسين أهداف التوطين التحول الوطني، ويمكن لأصحاب المشاريع والعمل الخاص التوجه إلى رابط برنامج نطاقات للتعرف على نسب برنامج نطاقات الجديدة :

  • رابط البوابة الإلكترونية برنامج نطاقات

ويعتبر برنامج نطاقات من أهم البرامج التي تقوم بتقييم سوق العمل والمنشآت الاقتصادية ومبادرة جيدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية، ويقوم نطاقات بتقسيم منشآت العمل إلى منشآت ذات عمالة كبيرة وذات عمالة قليلة، بالإضافة إلى تقسيمهم أيضا إلى أربعة مستويات اخضر واصفر وأحمر وبلاتيني.

توطين فرص عمل جديدة للشباب السعوديين عن طريق بدء تطبيق نسب  نطاقات الجديد يخلق نوع من التطوير الملموس في الأسواق المحلية والمشاريع والمنشآت الاقتصادية

أقرأ أيضا:

بدء التسجيل جامعة جازان دبلومات وبرامج خدمة المجتمع.

بالصور القبض على الأمير سعود بن عبدالعزيز “أمير يتعدى على مواطنين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.