التخطي إلى المحتوى

نتائج البكالوريا 2017 الجزائر جميع الولايات، من خلال متابعتنا وتغطيتنا المستمرة لجميع نتائج الامتحانات لمختلف الصفوف التعليمية في جميع بلدان الوطن العربي، يسعدنا من خلال موقع مصر مكس أن نقدم إلى جميع طلاب وطالبات الجزائر في جميع الولايات المختلفة التابعة لجزائر نتائج البكالوريا 2017، والتي من المتوقع أن تظهر خلال أيام قليلة عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات التابع لوزارة التربية والتعليم بدولة الجزائر الشقيقة.

هنا سحب كشف نقاط شهادة البكالوريا 2017 بالجزائر موقع الديوان الوطني للامتحانات

نتائج البكالوريا 2017

الجميع يعلم أن البكالوريا في الجزائر تعادل شهادة الثانوية العامة، ولذلك فإن شهادة البكاوريا تعتبر من أهم الشهادات التي يحصل عليها الطلاب في الجزائر، لإنها تحدد بشكل كبير مستقبله والكلية التي سوف يقوم بالإلتحاق بها في مرحلة التعليم الجامعي.

هذا وقد اختلفت امتحانات البكالوريا 2017 عن امتحانات البكالوريا في الأعوام السابقة، حيث قامت وزارة التربية والتعليم الجزائرية بإجراء بعض التعديلات والتغييرات في جدول امتحانات هذا العام، حيث تم تعديل وقت بداية الامتحان من الساعة الثامنة صباحا لتبدأ الامتحانات في التاسعة صباحا، كذلك تم إجراء امتحانين في اليوم الواحد بدلا من ثلاث امتحانات، كذلك قررت وزارة التربية والتعليم جعل فترة الراحة بين المادتين ساعة ونصف بدلا من نصف ساعة.

امتحانات البكالوريا 2017

هذا وقد بدأت امتحانات البكالوريا 2017 جميع الشعب ( علوم تجريبية، أداب وفلسفة، أداب ولغات أجنبية، رياضيات، تسيير واقتصاد، تقني ورياضي) في جميع ولايات الجزائر، متمثلة في  ولايات (قسطنطينية وتندوف وأدرار وتلمسان والجلفة والشلف وبسكرة) يوم الأحد الموافق 11 جوان 2017، وانتهت الامتحانات لجميع الشعب يوم الخميس الموافق 15 جوان 2017.

موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات

عقب انتهاء الامتحانات مباشرة، بدأت وزارة التربية والتعليم بالجزائر باختيار بعض المعلمين للقيام بأعمال التصحيح في مراكز التصحيح المعدة لذلك، وقد حرصت الوزارة على اختيار المعلمين ذو الخبرة الكبيرة في مجال التصحيح، والذين سبق لهم قبل ذلك التصحيح في البكالوريا في الأعوام السابقة، وذلك تجنبا لوقوع أي أخطاء من شأنها أن تضر بمصلحة الطالب في تقدير الدرجات التي يستحقها، هذا وبالفعل تم الانتهاء من أعمال التصحيح الخاصة بجميع المواد الدراسية الخاصة بكل شعبة، وجاري حاليا تجميع ورصد الدرجات تمهيدا لإعلانها في أقرب وقت ممكن عبر موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات.

موعد إعلان نتائج البكالوريا 2017

كان من المفترض أن يتم إعلان نتائج البكالوريا 2017 بالجزائر في جميع الولايات يوم 15 جويلية الحالي، وهذا ما صرحت به وزارة التربية والتعليم، ولكن نظرا لوجود بعض المشاكل في أعمال الكنترول وتأخر عمليات التصحيح وتقدير الدرجات تم تأجيل إعلان نتائج البكالوريا 2017، هذا وقد أكدت وزير التربية والتعليم بالجزائر السيدة (نورية بن غبريت) أن الموعد النهائي لإعلان نتائج البكالوريا 2017 سوف يكون يوم 25 جويلية الجاري،  كما أكدت أيضا أن جميع النتائج لجميه الشعب والولايات سوف يتم إعلانها في وقت واحد.

الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2017

نظرا لحالة الترقب والقلق الشديد الذي يعيش فيها معظم طلاب الجزائر انتظار لإعلان نتائج البكالوريا 2017، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم بالجزائر أن نتائج البكالوريا 2017 بمجرد اعتمادها مباشرة سوف تكون متاحة على موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات، كما يستطيع جميع متابعينا تسجيل الإسم ورقم التسجيل في تعليق على الموضوع للرد عليه.

مازلنا في متابعة مستمرة لإعلان نتائج البكالوريا 2017 الجزائر وذلك لجميع الولايات، ولكن لا يوجد أنباء حتى الآن ولم تصرح وزارة التربية الوطنية بنسب النجاح حتى الآن تمهيدا لعرض النتائج فتابعونا وسوف نوافيكم بكل جديد.

توالت بعض الأنباء من داخل وزارة التربية الوطنية أن من المنتظر إعلان نتائج الباك 2017 خلال الساعات القليلة القادمة وذلك لإعلان نتائج البكالوريا 2017 بالجزائر حيث يستطيع جميع الطلاب بكافة الولايات الإستعلام عن نتائج الباك 2017 من خلال موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات فتابعونا.

أعلنت وزيرة التربية الوطنية عن إعلان نتائج البكالوريا 2017 الدورة العادية والإستثنائية يوم الثلاثاء في تمام الساعة 2 زوالا عبر موقع الديوان الوطني وذلك من خلال تدوين لها عبر موقع تويتر، كما قامت بتهنئة جميع الطلاب.

تحديث الثلاثاء 25 يوليو 2017 الساعة 1 ظهرا

خلال مؤتمر صحفي سوف ينعقد صباح الوم الثلاثاء، سوف تقوم وزيرة التربية الوطنية الجزائرية بإعلان نتائج البكالوريا 2017 لجميع طلاب الجزائر في جميع الولايات، كذلك سوف يتم إعلان أسماء العشر الأوائل.

مازال البحث مستمر عن نتائج البكالوريا 2017 دورة جوات في حين أنه قد تبقى 4 ساعات فقط لإعلان النتيجة تابعونا ويوف نعلمكم بها فور ظهورها، يرجى اعادة تحميل الصحفة إذا كان هناك ضغط شديد على الموقع.

لم يتبقى إلا القليل من الوقت ليطمئن قلوب طلاب وطالبات البكالوريا بالجزائر ويتعرفوا على كشف نقاك البكالوريا لدورة جوان 2017 ، فانتظرونا لإعلامكم بكل جديد.

أعلنت وزارة التربية الوطنية أن نتائج البكالوريا 2017 دورة جوان قد تم إعتمادها رسميا من سيادة الوزيرة نورية بن غبريت بنسبة نجاح 56.07% من إجمالي عدد الطلاب، وأن نتائج الباك 2017 العادية والإستثنائية متاحة عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، إذا كان الموقع لا يعمل يرجى إعادة المحاولة وذلك بسبب الضغط الشديد على الموقع، قامت بعض شركات الهواتف الجوالة بتوفير خدمة إعلان نتائج البكالوريا 2017 لجميع الولايات.

منذ ساعات قليلة قامت وزارة التربية الوطنية بالجزائر بإعلان نتائج البكالوريا للعام الدراسي 2017 في جميع ولايات الجزائر، وقد أعلنت الوزارة أن نتائج هذا العام أفضل بكثير من نتائج العام السابق، ويمكن الأن الاستعلام عن النتيجة برقم التسجيل عبر موقع الوزارة.

بعد أن قامت وزارة التربية الوطنية بإعلان نتائج البكالوريا 2017 لجميع الولايات الجزائرية سوف تنطلق التسجيلات الجامعية وذلك بداية من 1 أغسطس وحتى 16 أغسطس، جدير بالذكر أن التسجيل سوف يستمر لمدة 15 يوم مقسمة إلى مرحلتين، المرحلة الأولى خاصة بتسجيل الرغبات وهى محددة من 1 وإلى 6 أغسطس أما المرحلة الثانية فهى خاصة بمعالجة الرغبات وأيضا من خلال نفس الموقع الخاص بالتسجيل الجامعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *