التخطي إلى المحتوى

ينتظر الآن الكثير في المملكة موعد صرف البدلات بأثر رجعي بعد قرار الملك سلمان بإعادة كل البدلات التي تم إيقافها، هذا القرار الذي قد أسعد الملايين في السعودية، وقد تداول الكثير أخبار عن أن صرف البدلات سيكون في شهر 11 الحالي، ولكن لم يصدر أي بيان رسمي بذلك.

جهات صرفت البدلات اليوم

كشف بعض مغردي تويتر اليوم عن أنهم قد حصلوا على البدلات والعلاوات الموقوفة كاملة، وقد جاء ذلك قبل الموعد الذي اتفق عليه عدد كبير من المغردين ، وهذا يعني أن العلاوات من المحتمل أن تنزل في أي لحظة في حسابات الموظفين.

موعد صرف البدلات بأثر رجعي في شهر 11

لا يوجد أي خبر رسمي يحدد موعد صرف البدلات بأثر رجعي، ولكن المنتشر الآن هو أنباء من مغردين عن أن صرف البدلات سيكون بداية من يوم الأحد القادم الموافق 21/11/1438، ولمدة أسبوع ستقوم جميع الهيئات والوزارات بتحويل جميع البدلات والعلاوات التي تم إيقافها بأثر رجعي في كل حسابات الموظفين المدنيين والعسكريين.

موعد صرف البدلات بأثر رجعي
موعد صرف البدلات بأثر رجعي

وقد أكد هذا الخبر عدد كبير من المغرديين ولكن ليس هناك أي تصريح رسمي من وزارة المالية بخصوص هذا الأمر، وهذا يعني أن كل ما علينا الآن هو الأنتظار ليوم الأحد القادم، ونشاهد ماذا سيحدث هل فعلا سيكون هو موعد نزول البدلات بأثر رجعي في جميع حسابات الموظفين المدنيين، والعسكريين.

وزارة المالية تعلن عن تفاصيل صرف البدلات

أعلنت وزارة المالية عن تفاصيل صرف البدلات بأثر رجعي لجميع الموظفين العسكريين أو المدنيين، وقد نشرت وزارة المالية رسالة عبر موقع تويتر تعلن فيه عن أنها لم تتأخر في صرف البدلات، وأنه سيتم صرفها حسب الإجراءات النظامية، وقد أكدت الوزارة أنه لم يكون هناك تأخير في صرف البدلات.

يذكر أن الملك سلمان عبدالعزيز قد أصدر أمر ملكي في وقت سابق بإعادة جميع البدلات والعلاوات التي تم إيقافها إلى حسابات كل الموظفين المدنيين والعسكريين، وفور صدور هذا القرار بدأت وزارة المالية الترتيب لتنفيذه في أقرب وقت ممكن، أما على تويتر فإن هناك الكثير من الحديث حول هذا الأمر موقعين أن تصرف البدلات والعلاوت خلال شهر 11.

وفي سياق متصل أعلن عدد كبير من مغردي تويتر أنهم قد حصلوا على البدلات الخاصة بهم، وقد وجدوها في الحسابات الخاصة بهم، ومن بين هذه القطاعات قطاع السجون، ومن المحتمل أن يتم صرف البدلات بأثر رجعي لباقي الهيئات بداية من الأحد القادم.

وقد أكد المغردون أيضا أن مواعيد صرف البدلات ستختلف بين كل الهيئات، ولذلك يقال أن مواعيد الصرف ستبدا من يوم الأحد القادم، وسيستمر ذلك لمدة أسبوع قادم، ومن المحتمل أن جميع الجهات ستقوم بتحويل البدلات مباشرة دون تحديد موعد مسبق للموظفين.

أصدر الملك سلمان في وقت سابق قرار يأمر فيه بإعادة جميع البدلات والعلاوات التي تم إيقافها لجميع الموظفين المدنيين والعسكريين، وقد جاء هذا القرار في الوقت الذي طالب فيه الكثير من الموظفين بإعادة هذه العلاوات نظرا للزيادة التي حدثت في الأسعار، التي جعلت من الحياة قد تكون صعبة بدون هذه البدلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *