التخطي إلى المحتوى

أمر الملك سلمان بن عبد العزيز بالقبض على الأمير سعود بن عبد العزيز وإيداعه بالسجن على خلفية اعتدائه على بعض المواطنين السعوديين، وظهر ذلك خلال مقاطع فيديو اشتملت على انتهاكات الأمير سعود بن عبد العزيز، وتلفظه بألفاظ مشينه لبعض المواطنين السعوديين، وكان من بينهم بعض النساء.

لحظة القبض على الأمير سعود بن عبد العزيز

نشر بعض النشطاء على تويتر فيديو يظهر فيه الأمير سعود بن عبد العزيز برفقة إثنين من عناصر الشرطة السعودية عقب إلقاء القبض عليه صباح اليوم، ويأتي ذلك بعد عدة ساعات من صدور الأمر الملكي بالقبض على الأمير سعود بن عبد العزيز بن مساعد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود.

وكان قد نشر بعض النشطاء على تويتر مقاطع فيديو تظهر الأمير سعود بن عبد العزيز وهو يعتدي على بعض المواطنين بالضرب والسب، كما أسس النشطاء هاشتاج #امير_يعتدي_على_مواطنين على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، وانتشر الهاشتاج بين مستخدمي تويتر ليتصدر أمير يعتدي على مواطنين قائمة هاشتاج السعودية.

الأمير سعود بن عبد العزيز

ويبلغ الأمير سعود بن عبد العزيز بن مساعد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود من العمر 27 عاما، وهو من مواليد 1990م، وهو حفيد الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود، الابن الأكبر للمؤسس الملك عبد العزيز آل سعود، وأول ملك بعد المؤسس، ولم يتقلد الأمير أي مناصب حتى يومنا هذا، فلم يكن اسم الأمير معروف بين المواطنين السعوديين، وارتبط اسم الأمير من قبل بجريمة قتل وقعت عام 2008 وكان الأمير يمتلك من العمر حينها 17 عاما.

ويأتي الأمر الملكي بالقبض على الأمير سعود بن عبد العزيز تأكيدا على تحقيق العدل بالمملكة العربية السعودية، والحرص على نشر المساواة بين أفراد المجتمع السعودي، فلا يوجد من هو فوق القانون أو من لا يحاسب على ارتكابه للجرائم والخروج على القانون.

وتفاعل رواد شبكات التواصل الاجتماعي مع الأمر الملكي الصادر اليوم وسرعة تنفيذه، حيث حرص الكثيرين على الدعاء للملك سلمان لحرصه على إنصاف المظلومين، ونشر البعض الآخر مقاطع فيديو قديمة للملك يؤكد خلالها حرصه على أن كل مواطن يحق له رفع قضية على أي مواطن له عنده مظلمة، وما حدث اليوم يؤكد أنها لم تكن مجرد كلمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.