التخطي إلى المحتوى

تسائل الكثير عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية، خاصةً أنه يوافق أيام بداية الدراسة، ولهذا قد أعلن مجلس الوزراء عن موعد رأس السنة الهجرية 1438 هجري_2016/2017.

أعلن الدكتور “حاتم عودة”، رئيس معهد البحوث الفلكية، عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية لهذا العام، حيثُ يوافق يوم الأحد القادم 2 أكتوبر 2016، وسيوافق أول يوم من أيام شهر محرم، وبهذا سيتم شهر ذي الحجة 29 يوماً، كما أشار أن هلال العام الجديد سوف يظهر في الساعة 2:11 فجر يوم الأحد، لمدة تتراوح من  26 إلى 27 دقيقة.

بينما في الدول العربية الأخرى مثل السعودية والكويت والإمارات، فسيظهر هلال السنة الهجرية الجديدة مساء يوم السبت، وستتراوح مدة مكوث هلال العام الهجري الجديد في سماء الدول العربية الأخرى لفترة زمنية تتراوح ما بين 19 إلى 33 دقيقة.

إجازة رأس السنة الهجرية للمدارس والقطاعات الحكومية

سوف يتم الإعلان عن موعد الإجازة الرسمية للمدارس والقطاعات الحكومية فور الاطلاع على الهلال وتثبيت موعد العام الهجري الجديد هذا العام، وسوف يتم إصدار بياناً رسمياً بالإجازة مع القواعد المنظمة، وذلك لمنج جميع العاملين بالدولة وكذلك القطاع الخاص، إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية، علماً بأن هذه الإجازة سوف تكون ليوم واحد فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *