التخطي إلى المحتوى

هي سلاح ذو حدين، بتجنن إذا استخدمناها صح، وبشعة إذا أساءنا استخدامها، بهذه العبارات العامية البسيطة عبرت مدونة على موقع تويتر اليوم عن رأيها الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وذلك عبر الهاشتاج الجديد #رايك_في_السوشيال_ميديا.

#رايك_في_السوشيال_ميديا يعبر بشكل واقعي عن الرأي العام لمرتادي مواقع التواصل في العالم العربي، حيث أن الإقبال على مثل هذه المواقع يشهد تقدما يوما بعد يوم، كما وأن لكل شئ سلبياته وإيجابياته، فالعديد أبدوا آرائهم المختلفة سواء بالسلب أو بالإيجاب، فهو كما قالت كلمات المدونة السابقة سلاح ذو حدين.

مواقع التواصل الاجتماعي

وتتنوع مواقع التواصل الاجتماعي والتي يتردد عليها الجمهور العربي، إلا أن يظل لبعضا منها رونقها الخاص عند العرب، ومن هذه المواقع التي تشهد إقبالا كبيرا عليها..

  • موقع فيسبوك، هو الأهم والأكثر إقبالا وقد انطلق عام 2003 في جامعة هارفارد كموقع تواصل للطلبة فقط.
  • موقع تويتر، يأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية، وهنالك تقديرات تشير بإمكانية تفوقه على الفيسبوك.
  • انستجرام، أصبح له جاذبية كبيرة في الوطن العربي نظرا لمشاركة الصور والتعليق عليها.
  • لينكد إن، موقع فريد من نوعه، حيث يعتمد على التواصل بين أصدقاء العمل.
  • ماي سبايس، لديه مستخدمون كثر ولكنه يواجه مشكلة عدم التطوير منذ فترة.

#رايك_في_السوشيال_ميديا

نعرض لكم بعضا من تغريدات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وآرائهم حول تلك المواقع ومدى فاعليتها وسلبياتها ومشاكلها المختلفة، وذلك من خلال #رايك_في_السوشيال_ميديا والذي اجتاح تويتر اليوم ..

وفي التغريدات السابقة على #رايك_في_السوشيال_ميديا نرى مدى اختلاف الآراء وتنوعها على هذه القضية، حيث هناك من يرى بأن تلك المواقع لها أهميتها خاصة إذا أحسن استخدامها، والبعض الآخر رأى مدى كذبها وتضليلها حيث يختبئ فيها العديد من الشخصيات بأخرى وهمية.

ورأى العديد أن سلبياتها أكثر من إيجابياتها، فالإيجابية تكاد تكون فقط في التعرف والاندماج مع الناس وإبداء الآراء المختلفة حول أية قضية، بينما وجهت لها سلبيات عديدة أبرزها أنها أبعدت الناس أكثر عن بعضهم، وأصبح التواصل بينهم عبرها فقط، دون الاهتمام بشكل شخصي وواقعي، كما أنها يتخفى بها الكثيرين ويبدون ما ليس فيهم بالحقيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *