التخطي إلى المحتوى

نتائج البكالوريا 2017 بكافة الولايات الجزائرية سوف يتم الإعلان عنها من قبل ديوان التربية الوطنية الجزائرية، التي من المقرر الإعلان عنها يوم الثلاثاء القادم الموافق الخامس والعشرين من جويلية الجاري، بعدما كان يترقب جميع الطلاب ظهورها اليوم الخامي عشر من الشهر الجاري، جاء ذلك وفقاً لما صرحت به وزيرة التربية الدكتورة نورية بن غبريت.

نتائج شهادة البكالوريا الآن

باقي يومان على إعلان النتيجة كما صرحت وزيرة التعليم بالجزائر، وسوف يتم التنبيه على الطلاب قبل إعلان كشف نتائج البكالوريا 2017 بساعات قليلة للتأكيد على ظهورها، إذ لم يطرأ أي تغير في موعد ظهور النتيجة.

رابط الديوان الوطني للامتحانات موقع نتائج البكالوريا 2017

بعد انتهاء الطلاب من أداء امتحانات دورة شهادة البكالوريا 2017 في منتصف شهر يونيو الماضي، أعلن ديوان التربية الوطنية للامتحانات والمسابقات عن ظهور النتيجة عبر موقع التربية الوطنية، والذي قام من قبل بنشر نتائج شهادة التعليم المتوسط نتائج البيام لجميع الولايات الجزائرية، كما نشر نتائج البكالوريا لبعض الولايات الجزائرية لهذا العام وتترقب باقي الولايات النتيجة يوم 25 من هذا الشهر.

يقوم الديوان الوطني بتيسير عملية الامتحانات والمسابقات المدرسية التابعة لوزارة التربية الوطنية، كما يقوم بضبط الامتحانات وإعلان النتائج.

نتائج البكالوريا 2017 الجزائر

استعلام نتائج شهادة البكالوريا2017 من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات برقم التسجيل على الموقع، وتظهر نتائج الباك 2017 لكل شعبة منفصلة مثل شعبة الآداب والفلسفة والاقتصاد، يتم الحصول على النتيجة باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع الديوان الوطني المرفق بالأعلى.
  • اختيار النتائج، نتائج شهادة البكالوريا دورة 2017.
  • كتابة رقم التسجيل الخاص بك على الموقع.
  • اضغط على استظهار النتيجة.

سوف يتم إعلان أوائل شهادة البكالوريا على موقع التربية الوطنية، كما يتم نشر النتيجة على الموقع فور إعلانها كما صرحت وزيرة التربية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تأجيل موعد ظهورها من منتصف الشهر وحتي نهايته، ويرجع ذلك إلي أوامر وزيرة التربية بمراجعة أوراق إجابات طلاب البكالوريا، كما ترغب الوزارة في إلان نتائج الدورتين معاً يوم 25 جويلية 2017.

من الولايات الجزائرية التي سوف يتم إعلان النتائج فيها ولاية بجاية، ولاية تلمسان، ولاية قالمة، ولاية البليدة، ولاية أم البواقي، ولاية سيدي بلعباس، ولاية اليزي، ولاية بشار، ولاية الشلف، ولاية الجزائر، ولاية تيارت، ولاية ميلة، ولاية معسكر، ولاية خنشلة، ولاية الجلفة وغيرهم من الولايات، وسوف نتابع معكم نتائج شهادة البكالوريا 2017 فور إعلانها على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

صرحت وزيرة التربية نورية بن غبريت أن نسبة النجاح في نتائج البكالوريا 2017 أعلي من العام الماضي، والتي محتمل أن تكون ما بين 70% إلي 80%.

يترقب طلاب شهادة الباك 2017 النتيجة لجميع الشعب خلال الساعات القادمة، كما صرحت وزيرة التعليم نورية بن غبريت عن ظهورها غداً الثلاثاء الموافق 25/7/2017 على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

نتابع معكم الموعد المحدد لظهور نتيجة شهادة البكالوريا 2017 وذلك خلال الساعات القليلة القادمة، وسوف يتم الإعلان عن ظهور النتيجة والأوائل في مؤتمر صحفي تعقده وزيرة التعليم، ومن ثم رفع النتائج على موقع الديوان الوطني bac onec dz.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *