التخطي إلى المحتوى

بدأ التحضير للتقديم في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2017، فبعد انتهاء تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الأولى، وإعلان نتيجة التنسيق لهده المرحلة مبدئيا، حيث أشارت النتائج الأولية للقبول في تنسيق الجامعات، بأن عدد الطلاب بمجموع يفوق 90% هو 93 ألف طالب منهم 38 ألف طالب مجموع 95% فما فوق للشعبتين العلمية والأدبية، وقد أعلن قبل ساعات من إغلاق باب القبول في المرحلة الأولى من مساء يوم الجمعة عن وجود أماكن شاغرة في كليات الهتدسة والحاسبات والمعلومات، وكذلك وجود أماكن شاغرة في كليات الطب البيطري والعلوم  لعلمي علوم، والإعلام والإقتصاد السياسية لطلاب الأدبي، مما منح الأمل لطلاب تنسيق المرحلة الثانية 2017 بالتسجيل في هذه الكليات.

تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الثانية:

من المقرر إعلان النتائج النهائية لتنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الاولى يوم الإثنين المقبل، أي قبل يوم واحد من فتح باب التقديم للرغبات لطلاب تنسيق المرحلة الثانية 2017، وسط المؤشرات الأولية لنتيجة التنسيق المرحلة الأولى بوجود أماكن شاغرة في كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والطب البيطري والعلوم والإعلام والإفتصاد السياسية خلال تنسيق المرحلة المقبلة.

 موعد تنسيق المرحلة الثانية 2017 :  

بعد إغلاق باب التقديم لتنسيق المرحلة الأولى مساء يوم الجمعة، فإن بدء تسجيل رغبات وتنسيق المرحلة الثانية 2017، سيكون كما هو مقرر بالعادة بعد 72 ساعة ، وبذلك يكون البدء بتسجيل طلاب تنسيق المرحلة الثانية 2017 يوم الأثنين المقبل الموافق 24 من شهر يوليو الجاري، وذلك عبر موقع التنسيق الألكتروني لطلاب المرحلة الثانية.

تنسيق الثانوبة العامة المرحلة الثانية 2017
تنسيق الثانوبة العامة المرحلة الثانية 2017

النتائج الأولية لتنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الأولى :

كشف المجمع التكراري فور انتهاء التقديم لتنسيق المرحلة الأولى  بأن نسب القبول والحد الأدنى في كليات القمة، انخفض هذا العام مقارنة بالعام الماضي  بنسب تترواح من 4 إلى 6 درجات، وقد جاءت النتائج الأولية للقبول في كليات المرحلة الأولى حسب ما أفاد به المجمع التكراري وفقا لما يلي :

كلية الطب : 74.3% أو ما يعادل مجموع 399 درجة .

طب الأسنان : 74.1% أو مايعادل مجموع 398 درجة.

كلية الصيدلة : 95.9% أو ما يعادل مجموع 393 درجة.

كلية الهندسة : 91.2% أو ما يعادل مجموع 374 درجة.

ومن المقرر حسب مصادر في وزارة التعليم العالي أن يُعلن عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى يوم الأحد 23 يوليو عبر مؤتمر صحفي يعقده الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

خطوات التقديم لتنسيق المرحلة الثانية 2017  والأوراق المطلوبة:

يمكن للطلاب الحصول على دليل القبول بالكليات زالذي يتضمن طلب التحاق، ودليل المعاهد الخاصة أيضا، والرقم السري الذي يستخدمه الطالب في تسجيل الرغبات على الأنترنت، ويبدأ صرف أوراق تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا من كل يوم باستثناء يوم الجمعة والعطلات الرسمية.

أما خطوات تسجيل رغبات التنسيق للكليات والمعاهد نلخصها بالتالي:

  • الدخول على موقع التنسيق.
  • تسجيل الدخول عن طريق الرقم القومي ورقم الجلوس.
  • التأكيد على البيانات الشخصية قبل بداية وضع الرغبات.
  • طباعة بطاقة الترشح.
  • أصحطاب بطاقة الترشح، مع إستمارة النجاح البيضاء و 6صور شخصية، ومستخرج أصلي من شهادة الميلاد، بالإضافة لنموذج 2 جند من أقرب مكتب تجنيد لتقديمها إلى الكلية قبل الإلتحاق بها بالنسبة للذكور .

الكليات المتبقية في تنسيق المرحلة الثانية 2017 :

بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى اليوم الأحد، ننشر قائمة بالكليات المتبقية والمتاحة لطلاب تنسيق المرحلة الثانية 2017 بفرعيها علمي وأدبي :

الكليات المتبقية في شعبة علمي:

  • كلية الطب البيطري.
  • كليات التمريض.
  • كليات الحاسبات والمعلومات.
  • علوم رياضة.
  • هندسة الطاقة بأسوان.
  • التخطيط العمراني.
  • المعاهد العليا للهندسة والتربية الرياضية والتربية النوعية وتربية تعليم أساسي.
  • كليات العلوم والتربية والحقوق والآداب والمعهاد الفنية الصحية والفنون الجميلة.
  • كليات الحقوق والإعلام والألسن.

الكليات المتبقية  في شعبة أدبي :

  • كليات الحقوق والآداب والتجارة والتربية النوعية .
  • المعاهد العليا للألسن والآداب الانتساب، وحقوق الانتساب والتربية الرياضية.
  • كليات السياحة والفنادق والتربية النوعية ورياض الأطفال ودار العلوم.

من المقرر أن تبدأ التقديم لتنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2017 يوم الثلاثاء 25-7-2017 ، وسيكون الحد الأدنى لتسجيل الرغبات 79.9% لشعبة العلمي، و70% لشعبة الأدبي، وموقع بوابة الحكومة المصرية سيكون متاحا للتسجيل ألكترونيا في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2017 للكليات في الجامعات الحكومية عبر الرابط التالي بوابة الحكومة المصرية .

تحديث: تم الإعلان رسميا منذ بضع ساعات عن فتح باب التسجيل للرغبات في تنسيق الثانوية العامة  2017 المرحلة الثانية، عبر موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط المذكور أعلاه، ومن المقرر أن يكون يوم الغد الثلاثاء 25 يوليو موعد لبدء التقديم لتنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2017،

تحديث: يبدأ اليوم الثلاثاء 25/7/2017 موقع التنسيق الألكتروني المخصص لتنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الثانية، باستقبال وتسجيل طلبات طلاب الثانوية العامة 2017 ، وذلك في الكليات والمعاهد الخالية في الجامعات الحكومية في مصر . 

تحديث:  ننشر لكم كل جديد حول التقديم في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2017، حيث تشهد مكاتب التنسيق في الجامعات المصرية إقبالا شديدا من طلبة الثانوية العامة لهذا العام، إضافة للتسجيل عبر موقع بوابة الحكومة المصرية. 

تواظب مكاتب التنسيق للثانوية العامة 2017 المرحلة الثانية في جميع في استقبال طلبات التقديم للتنسيق وسط إقبال كبير من حملة الثانوية العامة 2017 للتسجيل في الكليات الخالية، بعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الأولى، كما يتم التسجيل عبر بوابة الحكومة المصرية المنشور أعلاه.

تواصل طلبة الثانوية العامة الحاصلين على الشهادة لهذا العام مواصلة التقديم في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2017، سواء من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية، برقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب، او من خلال مكاتب تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية في الجامعات المصرية.

تحديث : من المقرر حسب مصادر من وزارة التعليم العالي بأنه سوف يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 يوم الاثنين، وسوف نتابع مع طلابنا الاعزاء الحد الأدنى لشعبتي العلمي والأدبي، والكليات الشاغرة في كليات القمة لهذه المرحلة، عبر موقع بوابة الحكومة المصرية.

تحديث : أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار  نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017،  وبين خلال المؤتمر الصحفي بأن الحد الأدنى لكليات الطب البيطري 94.8% لهذا العام وبذلك يكون انخفض 6 درجات ونصف مقارنة بالعام الماضي، و الحد الأدنى للقطاع الهندسي 90.4% بانخفاض 10 درجات عن العام الماضي، والفنون الجميلة عمارة 89.1 %  بانخفاض بمعدل 11 درجة ،  والحاسبات والمعلومات 87.4 % بمعدل انخفاض 11 درجة ونصف، والفنون التطبيقية 90 % بمعدل انخفاض 7 درجات ونصف. ويمكن معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 برقم الجلوس من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *