التخطي إلى المحتوى

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018، يترقب أكثر من 100 ألف طالب وطالبة ظهور نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق، حيث أكد مصدر رفيع المستوى إعلان نتيجة تنسيق الثانوية ظهر اليوم الأحد، حيث حددت وزارة التعليم العالي مؤتمراً صحفياً لتعلن به نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة، كما يتم تحديد الحد الأدنى للكليات بشكل نهائي.

ولقد استمرت عمليات التسجيل في المرحلة الأولى من الاثنين حتى الجمعة، واستقبلت معامل الجامعات إدخال رغبات الطلاب في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة، وسوف تنطلق المرحلة الثانية الاثنين، ومن المقرر أن تشير الوزارة إلى الحد الأدنى للتسجيل في تلك المرحلة.

من المقرر أن تنتهي وزارة التعليم العالي من استقبال رغبات الطلاب نهاية الأسبوع الحالي، لتبدأ في الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018 مطلع الأسبوع المقبل، ويتعرف الطلاب على مؤشرات أولية في كليات الطب والهندسة من خلال هذا المقال.

قررت وزارة التعليم العالي إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 يوم غدا الأحد وذلك خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج طلاب المرحلة الأولى، والتي انتهت يوم الجمعة الماضي، وتعلن الحد الأدنى لكليات القمة من الطب والأسنان والصيدلة والهندسة.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018

نتناول لكم الكشف عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 والذي كشفت عنه وزارة التعليم العالي في كلا المرحلتين الثانية والأولى وتستعد بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الدور الثاني للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2018، ويمكنكم متابعة معرفة التنسيق والحد الأدنى عبر:

تنسيق المرحلة الثالثة 2018-2019

استقبلت معامل الجامعات طلاب تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة، ولكن لن يتم إعلان النتيجة حتى ينضم طلاب الدور الثاني إلى تلك المرحلة للانتهاء من إعلانها رسمياً.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2018

ينتظر أكثر من 193 ألف طالب وطالبة الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 والتي تعلنها بوابة الحكومة المصرية يوم الاثنين 30 يوليو عبر موقعها الإلكتروني، ويحصل جميع الطلاب على تنسيق الكلية الخاص به بعد إدخال الرقم السري.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018:

عقدت وزارة التعليم العالي اجتماعاً قبيل إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018، كما أعلنت مصادر بأن تنسيق الكليات سوف يقل بواقع أربع درجات عن العام الماضي، وبذلك يتيح فرصة كبيرة للطلاب الالتحاق بكليات القمة في ظل انخفاض تنسيق الثانوية العامة لعام 2018.

وازدادت مؤشرات تنسيق الثانوية العامة بانخفاض شديد في كليات القمة، حيث من المتوقع أن تصل كلية الطب إلى 97.4%، كما أن الأسنان تصل إلى نسبة 97%، وكلية الصيدلة 95.8%، والهندسة 91.2%، ومن المتوقع أن يتراجع إلى أكثر، وذلك في خلال الساعات القليلة المنتظرة سوف تعلن الوزارة رسمياً نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.

بوابة الحكومة المصرية:

سوف يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 عبر بوابة الحكومة المصرية، حيث يمكن للطالب معرفة نتيجة التنسيق واسم الكلية التي جاءت له في تنسيق 2018، وذلك بمجرد إدخال رقم الجلوس للتعرف على النتيجة، كما يعلن موقع اليوم السابع عبر بوابته الإلكترونية نتائج تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة.

يمكن متابعة نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 عبر حسابك الخاص:

سوف تتيح لكم روابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 بعد ساعات قليلة باقية، وتصدر معدلات الحد الأدنى لكليات الطب الصيدلة الهندسة الأسنان الألسن الإعلام السياسة والاقتصاد الطب البيطري العلاج الطبيعي.

تنسيق المرحلة الثانية 2018:

سوف تبدأ بوابة الحكومة المصرية في الساعات القادمة لاستقبال الطلاب من أجل التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية 2017، وهناك أمل للطلاب في الالتحاق بكليات القمة في تنسيق المرحلة الثانية 2018.

أعلنت وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018، وتم الإعلان عن الحد الأدنى للكليات والقبول بالجامعات، ويمكن التعرف على معدلات القبول التي تم نشرها عبر جريدة اليوم السابع.

تضع وزارة التعليم العالي في مصر نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 اليوم ومعدلات القبول الجامعي النهائي الخاص بدخول كليات القمة المصرية وتوزيعها على جميع المحافظات.

يترقب طلاب الثانوية العامة بعد قليل ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 من خلال موقع اليوم السابع الذي أعلن نشر النتيجة عبر موقعه بعد لحظات، وسوف يتم وضع الحد الأدنى للقبول بالكليات والجامعات للتعرف عليها للمجموعة الأدبية والعلمية.

يمكن لجميع طلاب الشهادة الثانوية التعرف على نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 حيث تم إضافة الحدود الدنيا للقبول بالجامعات المصرية ويمكن متابعة النتيجة الخاصة بالطالب برقم الجلوس ومعرفة الكلية المناسبة لك والتي تم القبول بها.

أضاف وزير التعليم العالي أن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 انخفض بمعدل كبير للعام الحالي، وشهدت الجامعات الخاصة اقبالا كثيفاً من قبل الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ القبول بالكليات والجامعات الحكومية على الجمهورية.

سوف تنطلق المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة يوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو الجاري، وذلك بحد أدنى 79.9% للشعبة العلمية و70% للأقسام الأدبية، وسوف تفتح بوابة الحكومة المصرية موقعها من أجل الطلاب المسجلين في المرحلة الثانية من تنسيق الكليات.

يحدد المجلس الأعلى للجامعات اليوم السبت موعد لظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة بالمرحلة الأولي وذلك خلال اجتماعه اليوم مع وزير التعليم العالي، ويتم نشر النتائج لكم في الحال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *