التخطي إلى المحتوى

نشر كلا من موقع بوابة الحكومة المصرية وموقع تنسيق الجامعات نتيجة تنسيق الثانوية العامة بعدما تم إعلانه فى مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة التعليم العالي للكشف عن مؤشرات نهائية بخصوص تنسيق المرحلة الأولى وكذلك إعلان الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية لطلاب شعب علمي وأدبي وموعد تسجيل رغبات المرحلة الثانية.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2017


1- نتيجة تنسيق المرحلة الأولى شعبة علمي 2017 من هنا.

2- نتيجة تنسيق المرحلة الأولى شعبة أدبي 2017 من هنا.

كانت مؤشرات مبشرة لطلاب المرحلة الأولى قد تحدثت عن احتمالات انخفاض في الحد الأدنى لكليات الشعبة العلمية سواء أكانت علمي رياضة أو علمي علوم، أرجعت المصادر صحة تلك التوقعات إلى تراجع مستوى المجاميع العامة لطلاب الثانوية العامة إلى أربع درجات هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة.

من المقرر قيام وزارة التعليم العالي بالإعلان عن الحد الأدنى لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان لشعبة علمي علوم على أن تعلن الحد الأدنى لكليات الهندسة لشعبة علمي رياضة وخاصة كلية هندسة البترول والتعدين بالسويس والمتوقع أن يكون المجموع العام لها مرتفعا نظرا لطلب تقليص عدد طلاب الدفعة الجديدة من جانب وزارة البترول.

فى نفس الإطار، سيتم إعلان الحد الأدنى لكليات السياسة والاقتصاد والإعلام بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية وكذلك كليات الألسن.

توقعت مصادر داخل وزارة التعليم العالي أن تبدأ أعمال المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الإثنين ليبدأ طلابها فى تسجيل الرغبات الخاصة بهم من خلال الرقم السري الخاص بهم والموجود على الشهادة الكلية لهم والتي حصلوا عليها من خلال مدارسهم.

تبدأ المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الثلاثاء ولمدة خمسة أيام حتى السبت المقبل، وأكد وزير التعليم العالي أن التحويل بين الكليات سيتم فتحه بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ولكلا المرحلتين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *