التخطي إلى المحتوى

رابط المسار الالكتروني وزارة الحج 1439 ، أعلنت وزارة الحج السعودية عن موعد تدشين رابط تسجيل حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، لأداء مناسك حج 1439 هجرياً، بخلاف توضيح كيفية التسجيل والدفع لنفقات الحج على رابط localhaj.haj.gov.sa .

يبدأ التسجيل الإلكتروني عبر رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل من موقع وزارة الحج السعودية، بداية من يوم السبت الموافق 14 من شهر يوليو 2018 الجاري، حيث يتم البدء في حجز الحج الداخلي، وفق الأنظمة المتاحة على موقع المسار الالكتروني وزارة الحج السعودية.

تسجيل المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1439

وجهت الحكومة السعودية عبر وزارة الحج والعمرة، الدعوة للمواطنين والمقيمين الراغبين في التسجيل على برامج الحج الداخلي، للتوجه لرابط موقع المسار الالكتروني وزارة الحج، ومنه التسجيل على برامج الحج العام أو الحج الميسر، أو برامج الحج منخفض التكلفة، وفق الإجزاءات الميسرة المعمول بها.

يتيح التسجيل على رابط المسار الالكتروني العديد من الخدمات الميسرة سواء في وسائل الدفع الإلكتروني لنفقات الحج، أو اختيار الخدمات والأسعار المناسبة بدون أي معوقات، مع التنويه عن كون المسار الإلكتروني لحجاج الداخل هو المنفذ الشرعي والوحيد للحجز.

موقع المسار الإلكتروني وزارة الحج السعودية

التسجيل مباشرة من خلال الرابط المرفق أدناة والذي سيتم تفعيله خلال ساعات قليلة لبدء استقبال طلبات التسجيل من الراغبين في قضاء مناسك حج 1439 سواء المواطنين أو المقيمين داخل المملكة العربية السعودية .

المسار الالكتروني لحجاج الداخل

خطوات التسجيل والاختيار بين البرامج المتاحة للحج في الداخل سنوضحها لكم قريبا مع بداية فتح الموقع الإلكتروني لتسجيل حجاج الداخل في المملكة العربية السعودية.

تحديث : ساعات قليلة ويتم تفعيل رابط تقديم الحج الداخلي عبر موقع المسار الإلكتروني وزارة الحج السعودية 1439 هجريا، وفق الأنظمة التي ستتاح للتقديم من الموقع الإلكتروني.

مرفق أدناة الشرح الكامل للخطوات التي أقرتها وزارة الحج والعمرة لتوضيح كيفية زيارة رابط المسار الإلكتروني ثم الاطلاع على برامج حج الداخل 1439ومن ثم الشروع في خطوات التسجيل للراغبين.

تحديث : نشرت وزارة الحج السعودية خطوات تسجيل المسار الإلكتروني للتسهيل على المواطنين والمقيمين كيفية التسجيل على رابط المسار الالكتروني وزارة الحج السعودية 1439، والفيديو مرفق بعالية، ويستقبل موقع المسار الالكتروني رغبات التسجيل حتى يوم 7 من شهر ذي الحجة وفق الرؤيا الشرعية، للراغبين في تسجيل حج الدخل وفق المسار الشرعية والأوحد الذي أعلنت عنه وزارة الحج السعودية.

تحديث : عرضت وزارة الحج والعمرة على صدر موقعها الالكتروني البيانات الخاصة ببرامج الحج الميسر، والحج منخفض التكاليف، والحج العادي، وسعر تكاليف نفقات الحج لكل برنامج، وذلك قبل الشروع في تسجيل الحج عبر رابط المسار الالكتروني وزارة الحج السعودية، والتسجيل في حج الداخل للراغبين من المواطنين آو المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، يكون من خلال موقع وزارة الحج المسار الالكتروني لحجاج الداخل فقط .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *