التخطي إلى المحتوى

انتهت هيئة الطرق والكباري المصرية من إنشاء مجموعة من الطرق الجديدة والتي تنضم إلى المشروع القومي للرئيس عبد الفتاح السيسي، ويبلغ عدد هذه الطرق أربعة، وقد تعدت الآن نسبة الطرق المنتهية في المشروع إلى 90%.

وأكد رئيس هيئة الطرق والكباري اللواء عادل ترك أن الهيئة انتهت من تلك الطرق تماما وهي جاهزة الآن للافتتاح، كما وصرح بأن الطرق قد صممت على المواصفات العالمية ويشرف عليها لجان من رئاسة الجمهورية، كما انتهت الهيئة من وضع العلامات المرورية والإرشادية، وعمل تخطيط للطريق.

الطرق الجديدة بالمشروع القومي

تشمل مشاريع هيئة الطرق والكباري أربعة طرق انتهت فعليا من إنشاءها وهي..

  • طريق الصعيد-البحر الأحمر، بطول 180 كم.
  • طريق قنا-سفاجا، بطول 120 كم.
  • طريق المنيا-الشيخ، بطول 90 كم.
  • طريق المنيا – رأس غارب، بطول 55 كم.

كما أقر رئيس الهيئة بوجود مشروعات جديدة جاهزة للافتتاح، منها سبعة كباري علوية، ومن ضمنها كوبري طلخا بطول 4.5 كم ويطل على النيل، وتبلغ تكلفته الإجمالية نحو 441.5 مليون جنيه، كما تضم المشاريع الجديدة اثنان من الكباري على الطريق الساحلي، وكوبري آخر على طريق القاهرة – إسكندرية الزراعي.

كما وأشار سيادته بانتهاء العمل بطريق القاهرة – السويس بطول 70 كم، كما ستنتهي من طريق جنوب الواحات – الفيوم ، والفرافرة – عين دلة بطول 125 و 90 كم على التوالي خلال شهر ديسمبر القادم، ولم يتبقى لدى الهيئة سوى الانتهاء من تنفيذ طريق شبرا – بنها، والطريق الدائري الإقليمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *