التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2017 بليبيا: يسعدنا من خلال متابعتنا وتغطيتنا المستمرة لجميع نتائج الامتحانات في معظم الدول العربية الشقيقة، أن نقدم إلى كل طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية  ليبيا 2017 الدور الأول وجميع المحافظات التابعة لها، وهى محافظات ومدن ( طرابلس، بنغازي، مصراته، الزاوية، البيضاء درنة، المرج ـ طرابلس، نتيجة الشهادة الإعدادية 2017 في سبها، الجفرة، الواحات، غريان، المرقب، مصراته، الزاوية، وادي الحياة، وادي الشاطئ، غات، الجبل الأخضر، البطنان) نتيجة اعدادية ليبيا 2017.

حيث يعيش الطلاب حاليا حالة من القلق والترقب الشديد انتظارا لإعلان النتيجة، ونحن من خلال موقع (مصر مكس) يسعدنا أن نقدم أسهل وأيسر الطرق والروابط للحصول على النتيجة فور اعتمادها.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2017 ليبيا

جدير بالذكر أن جميع طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية في جميع المدن الليبية قد انتهوا من أداء امتحانات الترم الثاني 2017 في نهاية شهر يونيو الماضي، كما أكد وزير التربية والتعليم الليبي (عثمان عبد الجليل) أنه بالرغم من وجد بعض الانفلات الأمني في الكثير من المدن الليبية إلا أن جميع أعمال الامتحانات داخل اللجان المعدة لها في معظم المدن قد مرت بسلام ودون وجود أي مشاكل من أي نوع داخل اللجان من الطلاب أو من أولياء الأمور.

منظومة الامتحانات الليبية

هذا وقد أكدت وزارة التربية والتعليم الليبية على لسان المتحدث الرسمي بها أن أعمال التصحيح بدأت مباشرة عقب انتهاء أعمال اللجان، حيث بدأت عمليات التصحيح داخل مراكز التصحيح المعدة خصيصا لها من قبل وزارة التربية والتعليم الليبية، وقد تم اختيار مقدري الدرجات بعناية فائقة ممن لهم خبرة في هذا العمل، وعقب انتهاء أعمال التصحيح بدأت على الفور أعمال الكنترول من رصد وتصحيح وتجميع للدرجات ومراجعة دقيقة لكافة أوراق الإجابات في جميع المواد الدراسية المقررة على طلاب الشهادة الإعدادية هذا العام الدراسي.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2017 بليبيا

النتيجة ظهرت

أعلنت وزارة التربية والتعليم في ليبيا أن نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2017 سوف تظهر في جميع المحافظات في وقت واحد خلال الساعات القليلة القادمة، كما أعلنت الوزارة أنه يمكن لجميع الطلاب الأن الاستعلام عن النتيجة من خلال موقع وزارة التعليم الليبية، حيث يستطيع الطلاب من خلال الدخول على الموقع السابق برقم الجلوس والقيد الاستعلام عن النتيجة بمجرد اعتمادها وظهورها، كما يمكن للجميع ترك رقم الجلوس والقيد على هيئة تعليق أسفل الموضوع، ونحن سوف نساعدكم في استخراج النتيجة بمجرد اعتمادها.

ساعات قليلة تفصلنا عن اللحظة الحاسمة وإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2017 ليبيا الترم الثاني جميع المحافظات وذلك عبر موقع منظومات الإمتحانات، تابعونا وسوف نعلمكم بالنتيجة فور ظهورها.

تحديث الثلاثاء 25 يوليو 2017 الساعة 6:15 صباحا

قامت وزارة التربية والتعليم الليبية من خلال تصريح خاص لها على حسابها الرسمي على تويتر بالإعلان عن أن نتائج الشهادة الإعدادية 2017 سوف يتم إعلانها قريبا جدا، كما أكدت الوزارة أن جميع أعمال الكنترولات قد انتهت بالفعل، وجاري حاليا وضع اللمسات الأخيرة على النتيجة.

كان من المفترض إعلان نتائج الشهادة الإعدادية 2017 الدور الأول لمدن شرق ليبيا يوم الأحد الماضي، ولكن تم تأخير إعلان النتائج، حتى تمكن الوزارة من إعلان نتائج مدن غرب وشرق ليبيا في وقت واحد، كما أعلنت الوزارة أنه يمكن لجميع الطلاب الاستعلام المباشر عن النتيجة فور اعتمادها من خلال رابط موقع وزارة التربية والتعليم بليبيا.

صرح مصدر مسئول بوزارة التعليم الليبية أن وكيل الوزارة قد قامت بعقد اجتماع مع ادارة الإمتحانات لمعرفة سير العمل بلجان التصحيح الخاصة بامتحانات مرحلة إتمام التعليم الأساسي وذلك أمس الثلاثاء، حيث اطمئن سيادته على سير العمل، كما أشار أنه في القريب العاجل سوف يتم الغعلان رسميا عن النتيجة.

تحديث الاثنين 31 يوليو 2017 الساعة 7:35 صباحا

حالة من القلق والترقب الشديدة يعيش فيها طلاب الشهادة الإعدادية في ليبيا حاليا في مدن غرب وشرق ليبيا، وذلك بسبب تأخر إعلان نتائج الشهادة الإعدادية حتى اليوم، والتي كان من المفترض أن يتم إعلانها نهاية الإسبوع الماضي، هذا ومن المتوقع أن يتم الإعلان والإفراج عن النتيجة اليوم الاثنين أو غدا، هذا وفقا لتصريحات وزارة التربية والتعليم الليبية.

تحديث الأربعاء 2 أغسطس 2017 الساعة 11:15 صباحا

لم تقم وزارة التربية والتعليم في ليبيا حتى اليوم بتحديد الموعد النهائي لإعلان نتائج الشهادة الإعدادية الدور الأول سواء في مدن غرب أو شرق ليبيا، ونحن سوف نوافيكم باستمرار بكل ما هو جديد بشأن إعلان النتيجة.

نوهت وزارة التربية والتعليم الليبية على أن نتائج الشهادة الإعدادية لم تظهر بعد، وأن جميع النتائج المعلنة على موقع الوزارة هى نتائح مرحلة إتمام التعليم الأساسي والثانوي.

قامت وزارة التعليم الليبية بنشر منشور عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بخصوص إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية 2017 وجاء بها التالي:-

طرابلس 05 أغسطس 2017 (وال) – نفت وزارة التعليم صحة ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعى عن مواعيد اعلان نتائج الشهادة الاعدادية ، وإنه لا صحة مطلقا لما تم تداوله بهذا الشأن .

ودعت الوزارة الطلاب وأولياء الامور إلى عدم الانسياق وراء الشائعات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعى ..مؤكدة بأنها لم تصدر حتى الآن أى مواعيد رسمية لاظهار النتائج عبر موقع منظومة الامتحانات ، وأن كل ما تم نشره من الوزارة يتعلق فقط بقرب اعتماد النتيجة دون تحديد وقت محدد لظهورها .. مؤكدة اقتراب الانتهاء من تجهيز النتيجة لتظهر خلال الأيام القليلة القادمة .

من جهته أعلن مدير إدارة الامتحانات بوزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني أ ” محمد العروسى ” عن قرب الانتهاء من عمليات رصد نتائج امتحانات الشهادة الاعدادية “مرحلة اتمام التعليم الأساسى” مؤكدا بأن عمليات الرصد حاليا فى مراحلها الأخيرة .

أعلنت وزارة التربية الليبية أنه قد تم الانتهاء رسميا من جميع أعمال الكنترولات، كما أكدت الوزارة أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية الدور الأول 2017 في ليبيا خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بعد قرب الإنتهاء من أعمال التصحيح والرصد تمهيدا لاعتماد النتيجة رسميا.

لازال هناك ضغط من العديد من الطلاب وألياء الأمور على موقع منظومة الإمتحانات لمتابعة نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2017 جميع المحافظات ولكن ليس هناك جديد ولم يتم إعتماد النتيجة حتى وقتنا هذا، كما توعدكم أسرة موقع مصر مكس بمتابعة النتيجة لحظة بلحظة لإعلامكم بها فور ظهورها.

صرح مصدر مسئول بوزارة التربية الليبية عن إعتماد نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية ليبيا 2017 الدور الأول بنسبة نجاح بلغت 63.5% وأن الوزارة تقوم بتحميل النتيجة عبر الموقع الرسمي لمنظومة الإمتحانات، ليستطيع جميع الطلاب الإستعلام عن النتيجة من خلال رقم الجلوس والقيد.

عزيزي الطالب إذا واجهتك صعوبة في الإستعلام عن النتيجة فمن المحتمل يكون من الضغط على الموقع لذلك يمكنك المحاولة مرة آخرى وإعادة تحميل الصفحة.

بعد أن قام وزير التربية الليبية بإعتماد نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية 2017 ليبيا الدور الأول أمس إلا أن النتيجة لم يتم رفعها على موقع منظومة الأمتحانات حتى وقتنا هذا وأصبح جميع الطلاب وأولياء الأمور في حالة من القلق، لذلك من المنتظر إعلان النتيجة ظهر اليوم على الموقع، فتابعونا.

ظهرت الأن نتائج الشهادة الإعدادية الليبية الدور الأول 2017، وقد تم رفعها وإعلانها على موقع وزارة التربية والتعليم الليبية، ويستطيع الجميع الأن الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس.

حيث يقوم الطالب بالدخول على الموقع السابق ذكره ويكتب رقم الجلوس في الخانة البيضاء المخصصة لذلك ثم اختيار عرض النتيجة وسوف تظهر جميع بياناته ودرجاته في كافة المواد الدراسية المقررة عليه لهذا العام.

تحديث الاثنين 14-8-2017

أعلن وزير التربية والتعليم الليبي الدكتور (عثمان عبد الجليل) منذ قليل نتيجة الشهادة الإعدادية بليبيا الدور الأول 2017 جميع المدن الليبية، وقد أكد سيادته أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 73%، أي أن نسبة النجاح هذا العام أفضل من الأعوام السابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *