التخطي إلى المحتوى

تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الثانية، انتهى طلاب وطالبات الثانوية العامة من الحاصلين على مجموع أعلى من 90% من تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة للعام الدراسي 2017، وقد بلغ عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى من التنيق (علمي وأدبي) ما يقرب من 92 ألف طالبة وطالبة، وقد استغرق تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى ما يقرب من خمسة أيام، وقد انتهى تنسيق المرحلة الأولى لثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي يوم الجمعة الماضية، وقد تم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى أمس السبت الموافق 23 يوليو 2017.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017

صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن بدء تسجيل رغبات المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 بقسميها العلمي والأدبي سوف يبدأ يوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو بحد أدنى 79% لطلاب الشعبة العلمية و 70.7% لطلاب الشعبة العلمية، وسوف تستمر عملية التسجيل لمدة خمسة أيام على خمس شرائح كما تم في المرحلة الأولى، ويتم التسجيل من خلال الدخول عبر بوابة الحكومة المصرية وذلك من خلال الرقم السري للطالب والذي قام باستلامه مع استمارة النجاح.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017

نظرا لإنخفاض التنسيق هذا العام عن العام الماضي بما يقرب من 4 درجات فهناك بعض الأماكن الشاغرة فى كليات القمة وذلك للشعبة العلمية والشعبة الأدبية وجائت كالأتي:-

  • كلية الطب البيطري
  • كلية الهندسة
  • كلية الحاسبات والمعلومات
  • كلية العلوم الطبية
  • كلية العلوم
  • كلية التمريض
  • كلية الألسن
  • كلية التربية
  • كلية الإعلام
  • كلية التربية الرياضية
  • المعاهد الفنية الصحية

وسوف نقوم عبر موقعكم مصر مكس بمتابعة أخبار إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 للثانوية العامة لشعبة علمي وأدبي لحظة بلحظة لإعلامك بالنتيجة فور ظهورها، كما سنقوم بتوفير المؤشرات الأولية للقبول بكليات المرحلة الثانية وذلك فور الإشارة إليها، كما يمكنكم متابعة تسجيل الرغبات أو التعديل بها من خلال بوابة الحكومة المصرية مع مراعاة التوقيت المحدد لتسجيل الرغبات.

مازال باب التسجيل مفتوح لطلاب وطالبات المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 بشعبتيها العلمية والأدبية، وقد صرحت وزارة التعليم العالي أن عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم حتى الآن 100 ألف طالب وطالبة، تابعونا وسوف نوافيكم قريبا بالحدود الدنيا لكليات المرحلة الثانية.

تحديث السبت 29 يوليو الساعة 12 ظهرا

صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن هناك ما يزيد عن 153 طالب وطالب بالثانوية العامة قد قاموا بتسجيل رغباتهم للمرحلة الثانية عبر بوابة الحكومة المصرية واليوم هو آخر يوم في التسجيل، وبعد اغلاق باب التسجيل سوف يتم الإعلان عن النتيجة رسميا.

تحديث الأحد 30 يوليو الساعة 11 صباحا

صرح الدكتور خالد عبد الغفور وزير التعليم العالي أن نتيجة المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 سوف يتم إعلانها رسميا غدا الإثنين وذلك عبر الموقع الرسمي لبوابة الحكومة المصرية خدمة تنسيق الثانوية العامة، ويستطيع جميع الطلاب الإستعلام عن النتيجة من خلال الرقم السري.

تحديث الاثنين 31 يوليو 2017 الساعة 6:50 صباحا

ما يقرب من 153 ألف طالب وطالبة قاموا بتسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة، وهم على موعد بعد قليل مع إعلان جميع نتائج تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، فتابعونا بعد قليل لمعرفة جميع نتائج تنسيق المرحلة الثانية.

صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 شعبة علمي وأدبي سوف يتم إعلانها رسميا عبر بوابة الحكومة المصرية في تمام الساعة الحادية عشر صباحا.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017

روابط الإستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 للثانوية العامة علمي وأدبي.

مازال الصمت يخيم على الأجواء لم تخرج أي تصريحات حتى الآن حول نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 والكليات الشاغرة، كما هناك أخبار أن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية سوف يتم إعلانها أيضا عبر موقع اليوم السابع، فتابعونا لمزيد من الأخبار.

أعلنت الآن وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ويستطيع جميع الطلاب معرفة الكلية التي تم قبولهم بها بالرقم السري عبر بوابة الحكومة المصرية.

من الملاحظ من نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الثانية أن التنسيق قد انخفض بنسبة كبيرة عن العام الماضي، حيث أن هناك بعض الكليات قد انخفضت بمعدل سبع درجات ومايزيد، وسوف نوافيكم قريبا بنتائج تقليل الإغتراب فور فتح باب التحويل.

قام موقع نتيجتك بإتاحة نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الثانية بشعبتيها العلمية والأدبية، حيث يستطيع جميع الطلاب معرفة الكلية التي تم قبولهم بها من خلال الإسم ورقم الجلوس، أما بالنسبة للحدود الدنيا للكليات فقد انخفضت بمعدل كبير عن العام الماضي فجائت كلية الطب البيطري بنسبة 94.8% أما بالنسبة لكلية الحاسبات فجائت بنسبة 87.4% أما بالنسبة لكلية الهندسة فجائت بنسبة 90.4% والفنون الجميلة 89.1%، تابعونا وسوف نوافيكم بباقي الكليات.

مازال البحث مستمر من جميع طلاب وطالبات الثانوية العامة 2017 المرحلة الثانية بكافة محافظات الجمهورية عن نتائج المرحلة الثانية ولكن هناك صعوبة في الإستعلام عن النتيجة وذلك بسبب الضغط الشديد على الموقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *