موقع خبر اليوم

الآن تسجيل حجاج الداخل بالمسار الإلكتروني 1439وزارة الحج والعمرة السعودية بالدليل الإرشادي localhaj.haj.gov.sa

واجه رابط المسار الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة الكثير من حجاج الداخل الراغبين في التقديم على أداء فريضة الحج مما عرض رابط المسار الإلكتروني localhaj.haj.gov.saللعطل بعض من الوقت ولكن حاليا يتوفر رابط شغال لوزارة الحج والعمرة الإلكترونية  للتسجيل.

وزارة الحج السعودية ، تم إنشاء موقع تسجيل المسار الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة السعودية للمواطنين السعوديين أو المقيمين داخل المملكة العربية السعودية وذلك لمساعدة حجاج الداخل على أداء مناسك الحج لعام 1438 هجريا، وسوف ننشر لكم خطوات التسجيل بموقع وزارة الحج السعودية بكل سهولة ويسر.

وأعلنت وزارة الحج السعودية أنه سيتم تفعيل وعمل رابط المسار الإلكتروني لوزارة الحج السعودية في يوم 24 يوليو ” 29 شوال 1438 ” لتمكين المواطنين السعوديين محبي أداء فريضة الحج الدخول على الرابط وتسجيل البيانات المطلوبة لحجز مكانه بقوائم الحجاج لعام 1438 .

المسار الإلكتروني للحجاج الداخل وزارة الحج السعودية localhaj.haj.gov.sa

ويعتبر رابط المسار الإلكتروني هو الرابط الرسمي لوزارة الحج السعودية التي تساعد حجاج الداخل بالسعودية على اختيار ما يناسبهم من رحلات الحج ” أسعار الرحلات والفنادق للمقيمين “وغيرها من التسهيلات التي يبحث عنها المواطنين السعوديين وستستمر عمليات التسجيل لفترة معينة لحين بدأ رحلات الحج لجميع مواطني السعودية والمقيمين.

فريضة الحج وأداء مناسكه فرصة يحلم بها  الكثير من المسلمين للتقرب من الله والتكبير والتهليل والطواف حول الكعبة المشرفة، لذا ساعد المسار الإلكتروني لوزارة الحج السعودية المقيمين بالسعودية على نيل تلك الفرصة العظيمة، وتتواجد الكثير من أنظمة الحج داخل المملكة العربية السعودية ومنها الحج الميسر والحج منخفض التكاليف، والحج العام ويتم التعامل ودفع جميع النفقات عبر مواقع إلكترونية مؤمنة توفرها وزارة الحج السعودية.

الدليل الارشادي المسار الالكتروني تسجيل حجاج الداخل وزارة الحج السعودية.

وسوف نقدم لكم الدليل الإرشادي لخطوات التسجيل بالمسار الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة السعودية بطريقة آمنة :

يواجه المواطنين السعودييين مشكلة في التسجيل عبر رابط المسار الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة 1439 نظرا لضغط الزوار عليه من الجنسين لحجز رحلات الحج الصحيحة والمؤمنة .

وأقرت وزارة الحج والعمرة بالسعودية أن المواطنين من يدفعون أموال خارج نطاق المسار الإلكتروني لوزارة الحج السعودية سوف يعتبر مخالفة لتعليمات الموضوعة.

من خلال الدليل الإرشادي أعلاه يستطيع حجاج الدخل من المواطنين والمقيمين داخل السعودية على حجز رحلات الحج 2018 بطريقة آمنة له وذلك عبر رابط المسار الإلكتروني وزارة الحج والعمرة المملكة العربية السعودية.: