التخطي إلى المحتوى

صرحت وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية بدء بعملية التسجيل فى المسار الألكترونى لحجاج 1438هـ، ليكون يوم الأثنين اليوم الموافق 24/7/2017 م هو أول أيام التسجيل، حيث صرحت وزارة الحج والعمرة يوم أمس الأحد، الدليل الأرشادى لكافة أركان التسجيل للحجاج عبر الموقع الرسمى.

 خطوات التسجيل بمسار الحاج الألكترونى الداخل لعام 1438هـ:

وفى ظل الجهود التى تبذلها وزارة الحج والعمرة فى خدمة حجاج بيت الله الحرام، كشفت عن منظمى حمالات غير نظامية ومسجلة بالتراخيص، مباشرين العمل مخالفين خدمة الحجاج الصادرة من المرسوم الملكى برقم 58 وتاريخ 28/10/1426.

حيث وضحت وزارة الحج والعمرة أن الموسسات والمنظمات المصرح لها والمثوقة من خلالها هى الشركات والمنظمات المرخص لها بالخدمة الحجاج من خلال مسار الألكترونى للحجاج الداخل، ويمكن لجميع الراغبيين فى معرفة كافة التفاصيل والبيانات اللازمة من الموقع  web.localhaj.haj.gov.sa، كذالك صرحة الوزارة أن دفع أى مبالغ مالية أضافية غير البرومة بالعقد فى مسار الألكترونى للحجاج، يعتبر مخالفة للوائح والتعليمات المعتمدة من قبل الوزرة الحج والعمرة.

خطواط التسجيل بمسار الألكترونى لحجاج الداخل:

  1. زيارة الموقع الألكترونى الرسمى: web.localhaj.haj.gov.sa.
  2. أدخل اسم المدينة، وعدد الحجاج من الإناث والذكور.
  3. أختيار والبحث عن المنشأة الحج المفضلة لكل حاج التى تعتمد على التكلفة المالية.
  4. تحديد موعدك فى الرجوع من الحاج، بعد تحديد المعاد المحدد المختار تم بالنقر على أرسال.

 خطوات التسجيل بمسار  الألكترونى لحجاج الداخل لعام 1438هـ:

وبعد ذالك تظهر إليك نتائج متعددة بناء على أختيارتك، تقوم بأختيار الأفضل إليك،ثم تقوم بالنقر على أحجز.

وبعد ذالك تقوم بتسجيل الحجز والتى تستوفى بعض البيانات الخاصة بك، كرقم الهاتف، والبريد الألكترونى، ثم أرسال، وبعد ذالك تصلك رساله على الهاتف المحمول،وتقوم بتسجيل باقى الحجاج الأضافيين، عبر الهوية الوطنية، أو رقم الاقامة، وتاريخ ولادة الذكور، والإناث مع ذكر صلة القرابة.

وفى حالة أذا كان الحاج أنثى بدون محرم، فيمكن لها الحج مع منشأت الحج التى تقدم خدمات الحاج من خلال الموقع،وكذالك قمنا بتوفير خدمة شراء الأضحية لتسهيل عملية الأضحيةللحج.

فى نهاية الخطوات تكون قد شرعة فى الحجز المبدئى،  حيث تعوم مرة أخرى لمعرفة تأكيد الحجز من خلال الموقع، بعدما تصل الرسالة النصية على الهاتف، وتعود لأستكمال القائمة الحاج ومعرفة قيمة  حجز الحاج، وسدادها من خلال البطاقات المصرفية،المزيد من المعلومات قم بزيارة الموقع الخاص لوزارة الحج والعمرة أو الأتصال على الرقم المجانى: 8004304444، شاهد الفديو المدرج بمقال لمعرفة كافة تفاصيل التسجيل بالمسار الحاج الألكترونى:

وإليكم المزيد من المقالات من مصر مكس: تسجيل المسار الإلكتروني حجاج الداخل عبر موقع وزارة الحج والعمرة localhaj.haj.gov.sa، عروض فروع رنين للأجهزة المنزلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.