التخطي إلى المحتوى

نتائج بكالوريا الجزائر 2018 – ظهرت اليوم الخميس 19 جويلية نتائج بكالوريا الجزائر 2018 بنسبة نجاح 55.88% وكانت نسبة النجاح بالعام الماضي  56,07%، وأرسلت وزيرة التربية الوطنية التهاني لجميع الناجحين وحفزتهم على المزيد من النجاح والتقدم، وأوصت غير الموفقين ببذل مزيد من الجهد.

وكان ينتظر جميع طلبة وطالبات البكالوريا ظهور نتائج البكالوريا 2018 عبر رسائل SMS من خلال الهواتف النقالة  على رقم (*567#) والمقرر لها من الساعة 20:00، ثم بعد ساعة يتم استخراج نتائج الباك بالدخول على موقع الديوان الوطني للامتحانات.

وقد انتهى طلبة وطالبات البكالوريا بالجزائر من أداء امتحانات نهاية العام الدراسي 2016-2017م في منتصف شهر جوان الماضي، وينتظر الجميع ظهور نتائج bac.onec.dz للاطمئنان على ما بذلوه من جهد طوال العام الدراسي، وليطمئنوا على المرحلة التعليمية المستقبلية حيث أنها تعتبر سنه مصيرية يتحدد بها مستقبل الطالب أو الطالبة القادم، في دخول المرحلة العليا من التعليم واختيار الكليات وفق نسب النجاح..

نتائج شهادة البكالوريا دورة 2018

ستظهر الخميس 19 جويلية نتائج شهادة البكالوريا دورة 2018 بجميع ولايات الجزائر كما أعلنت وزيرة التربية الوطنية “بن غبريت” في تمام الساعة 20.00، وذلك من خلال خبر نشرته سيادة الوزيرة عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

وأوضحت وزيرة التربية الوطنية بالجزائر انه يمكن الحصول على نتائج البكالوريا دورة 2018 من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وكذالك من خلال الاتصال بالرقم الموضح بالصورة #567* وقد سأل احد الطلبة المنتظر الإعلان عن النتائج.

معالي الوزيرة من فضلك هل الرقم #567* يعمل في جميع الشرائح أو شريحة أوريدو فقط؟

وأجابت وزيرة التربية الوطنية، الرقم يعمل مع كل متعاملي الهاتف النقال.

نتائج بكالوريا الجزائر 2018

من المقرر اليوم الثلاثاء أن تعلن وزيرة التربية الوطنية نسب النجاح وأسماء أوائل الطلبة والطالبات بمرحلة البكالوريا، ومن خلال المواقع الرسمية المخصصة للاستعلام عن نتائج البكالوريا برقم التسجيل سوف يتم استخراج النتائج عقب رفع النتائج بتلك المواقع.

موقع الديوان الوطني للامتحانات

وسيتم إعلان نتائج البكالوريا الجزائر 2017 عبر موقع الديوان الوطني للامتحان والمسابقات بالجزائر، ورابط مباشر للحصول على نتائج البكالوريا الجزائر 2018، عن طريق استخدام رقم التسجيل وهو نفس الرقم المدوّن على الاستدعاء الخاص بإجراء الامتحان، والرقم السري.

واليكم أيضا رابط موقع وزارة التربية الوطنية لمتابعة كافة الأخبار الخاصة بالتعليم بالجزائر، وسنتابع معكم من خلال موقع ” خبر اليوم” كل ما يخص نتائج البكالوريا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *