التخطي إلى المحتوى

جاء قرار من المملكة العربية السعودية منذ وقت قليل وهو زيادة قيم التأشيرات لدخول السعودية، سواء كانت الزيارة عائلية أو شخصية أو تجارية أو لأي سبب أخر، وسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال قيم التأشيرات لكل منهم، وأيضاً تفاصيل التعديلات في قيم ورسوم التأشيرات كما جاءت في الوزراء السعودي.

قيم لتأشيرات الجديدة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية

  1. بالنسبة للزيارة التجارية: بالنسبة للزيارة لمدة عامين فيتطلب دفع 19892 جنيهاً مصرياً، وللزيارة لمدة عام واحد فيتطلب دفع 12432 جنيهاً مصرياً، وللسفرية الواحدة يتطلب 4973 جنيهاً مصرياً، ولعدة سفريات يتطلب 7460 جنيهًا وذلك لمدة 6 أشهر كاملة.
  2. أما عن الزيارة الشخصية: للسفرية الواحدة 4973 جنيه مصري، ولسفريات متعددة 6 أشهر يتطلب 7460 جنيهاً مصرياً.
  3. وللزيارة العائلية:لمدة عامين 19892 جنيهاً مصرياً، ولمدة عام واحد 12432 جنيهاً مصرياً، ويتطلب للسفرية الواحدة 4973 جنيهاً مصرياً، ولعدة سفريات يتطلب 7460 جنيهاً مصرياً وذلك لمدة 6 شهر.
  4. وبالنسبة للمقيمين: – 4973 جنيهاً مصرياً.

طريقة سداد رسوم التأشيرات للسفر إلى المملكة العربية السعودية

بعد معرفة قيم التأشيرات كما أعلنها أحد المحاميين المصريين المقيم بالمملكة العربية السعودية، يمكن سداده هذه الرسوم عن طريق شركة “تساهيل” وذلك عن التقديم على التأشيرة، والقيمة المطلوبة يتم دفعها بالجنيه المصري كما عرضنا لكم.

تفاصيل التعديل في رسوم تأشيرات المملكة العربية السعودية

سوف نعرض لكم تفاصيل التعديلات كما اعلنها الدكتور “عادل بن زيد الطريفي” وزير الثقافة:

  1. رسوم تأشيرة الدخول لمرة واحدة هي 2000 ريال سعودي، وفي حال دخول أحد المواطنين للعمرة أو الحج لأول مرة تدفعها عنه المملكة العربية السعودية.
  2. بالنسبة لرسوم لتأشيرة في حال الرغبة في مددها، فيتطلب 5 ألاف ريال لمدها سنة كاملة، و8 ألاف ريال لمدها سنتين، و3 ألاف ريال لمدها 6 أشهر.
  3. وبالنسبة لتأشيرة الخروج والعودة، فيتطلب دفع 100 ريال لسفرية واحدة لمدة شهرين، وعند الاستمرار أشهر إضافيه يتم دفع مائة ريال عن كل شهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.