التخطي إلى المحتوى

نتائج البكالوريا 2017 بالجزائر جميع الولايات: ساعات قليلة تفصل طلاب وطالبات البكالوريا في الجزائر العربية الشقيقة وجميع المدن والولايات التابعة لها عن إعلان نتائج البكالوريا 2017، حيث أعلنت وزارة التربية الوطنية منذ قليل في بيان عاجل لها وعبر موقعها الرسمي على تويتر أن نتائج البكالوريا 2017 سوف يتم إعلانها اليوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو 2017 وتحديدا في تمام الساعة الثانية زوالا،  هذا وقد ناشدت الوزارة جميثع الطلاب باستمرار متابعة موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لمعرفة كل ما هو جديد ويخص نتيجة البكالوريا.

نتائج الباك 2017

هذا وقد طال انتظار الطلاب وأولياء الأمور أملا في إعلان نتائج البكالوريا 2017، والتي كان من المتوقع إعلانها منذ ايام، ولكن ولأسباب غير معلنة تم تأخر إعلان نتائج البكالوريا 2017 إلى اليوم الاثنين، وبصفة عامة فقد أكدت وزيرة التربية الوطنية بالجزائر أن نتائج البكالوريا هذا العام أفضل بكثير من العام الماضي، كما أكدت أن نسبة النجاح والمجاميع الكلية الحاصل عليها الطلاب أيضا أفضل من العام الماضي، وأرجعت سيادتها هذا إلى ارتفاع مستوى الطلاب، وكذلك انتظام الطلاب أثناء الدراسة، كذلك ارتفاع مستوى المعلمين بسبب الدورات التدريبية المكثفة التي حصلوا عليها.

روابط إعلان نتائج البكالوريا 2017 بالجزائر

كما أكدت وزيرة التربية الوطنية بالجزائر أن جميع أعمال اللجان أثناء الامتحانات قد مرت بسلام ودون وجود أي مشاكل داخل اللجان، كذلك أكدت سيادتها أن جميع أعمال التصحيح انتهت عقب انتهاء الامتحانات التحريرية مباشرة، وكذلك تم الانتهاء من جميع أعمال الكنترول من رصد وتجميع ومراجعة في جميع الولايات الجزائرية في وقت واحد.

كما أعلنت وزارة التربية الوطنية أن نتائج البكالوريا 2017 سوف تكون متاحة بعد قليل عبر موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات، حيث يستطيع الطلاب من خلال الدخول على الموثع السابق برقم التسجيل الاستعلام عن النتيجة والمجموع الكلي، كما يستطيع الطلاب الاستعلام عن النتيجة عن طريق رسائل الجوال.

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتائج البكالوريا 2017 الدورة الإستثنائية والدورة العادية حيث يستطيع جميع الطلاب استخراج كشف نقاط الباك لدورة جوان سواء العادية أو الاستثنائية عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

نوهت بعض المصادر بوزارة التربية الوطنية أن الوزارة سوف تقوم بتوفير خدمة اعلان نتائج البكالوريا 2017 الجزائر من خلال الهواتف الجوالة وذلك لزيادة الضغط على الموقع.

منذ قليل أعلنت الكثير من المواقع الجزائرية عن قيام الدكتورة (هورية بن غيريت) باعتماد نتيجة البكالوريا العامة بالجزائر لعام الدراسي 2017، وأعلنت الوزارة عبر موقعها الرسمي عن إمكانية الحصول على النتيجة الأن عبر موقع الديوان الوطني بالجزائر.

بعد أن قامت وزارة التربية الوطنية بإعلان نتائج البكالوريا 2017 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أصبح هناك ضغط شديد على الموقع وصعوبة في الفتح لذلك يرجى إعادة المحاولة وتحميل الصفحة في حالة حدوث تلك المشكلة.

تم بالفعل تحميل جميع نتائج البكالوريا 2017 لجميع ولايات الجزائر عبر موقع وزارة التربية الوطنية بالجزائر، ولكن هناك بعض الصعوبات حاليا في الدخول على الموقع بسبب الضغط الشديد على الموقع، وقد أعلنت الوزارة عن حل هذه المشكلة قريبا.

أوضحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أنه عقب اعلان نتائج البكالوريا سوف تنطلق المرحلة الجامعية والتسجيلات وذلك بداية من 1 أغسطس وحتى 16 أغسطس، حيث قامت الوزارة بتقسيم الفترة إلى قسمين الأولى من 1إلى 6 اغسطس وذلك لتسجيل وتحديد الرغبات أما الفترة المتبقية فسوف تكون لتعديل الرغبات ومعالجتها.

بعد إعلان نتائج البكالوريا 2017 في الجزائر نقدم أجمل التهاني لكل الطلاب الناجحين كما نوعدهم بمتابعة التسجيل الجامعي لكافة الكليات والجامعات في جميع الولايات الجزائرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *