التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن البدء في صرف المستحقات المالية، للمستفيدين من برنامج المساعدة المقطوعة عن شهر ذي القعدة 1438، كما أكدت وزارة العمل ووزارة الضمان الاجتماعي أنه سوف يتم الصرف للمستفيدين من على قوائم الانتظار بالأسبقية في التسجيل وتحديث بيانات الضمان الاجتماعي عبر الموقع الإلكتروني لوزارة العمل.

التعريف بالمقطوعة وطريقة التسجيل

أوضحت وكالة الضمان الاجتماعي أنه سوف يتم توحيد الاستحقاق للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، ليتضمن المبلغ المقدم المعاش الضماني والدعم المطلوب للغذاء والكهرباء، وقامت أيضاً بتجهيز القوائم التي ستقدم لها دفعات الصرف من على قوائم الانتظار بالأقدمية في التقديم، لكي يتم الصرف لهم خلال الشهور القادمة بداية من شهر رمضان المبارك.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من وزارة العمل

يتم التسجيل في برنامج المساعدة المقطوعة عبر البوابة الإلكترونية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث أكدت الوزارة على أن التحديث أمر ضروري لكي يتم قبول الطلب، ومن ثم تقوم الوزارة بالاشتراك مع وكالة الضمان الاجتماعي بدراسة البيانات الخاصة بالمتقدمين، وتحديد أولوية الاستحقاق لصرف المساعدات المقطوعة عن كل شهر، يتم التسجيل على موقع وزارة العمل بالسجل المدني أو رقم الهوية الوطنية.

المساعدة المقطوعة وشروط التقديم

المساعدة المقطوعة عبارة عن مبلغ من المال تقدمة الحكومة السعودية، من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الضمان الاجتماعي، للمواطنين محدودي الدخل وذوي الاحتياج الشديد، حيث تعمل المملكة على رفع المستوي المعيشي للمواطنين وتأمين احتياجاتهم من المأوى والغذاء والمسكن، لتطبيق رؤية المملكة 2030، وللتقديم في برنامج المساعدة المقطوعة يلزم توافر بعض الشروط منها:

  1. يجب أن يكون سن المتقدم أكبر من 35 عام.
  2. يجب ألا يكون بحيازته رخص أو سجلات تجارية.
  3. يجب ألا يتجاوز الدخل الشهري الحد المانع للصرف.

تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بصرف دفعات جديدة لمستحقي الضمان الاجتماعي، لمن قاموا بتحديث بياناتهم عبر الموقع، لكن وجد المواطنين تأخر في صرف المعاش الضماني الخاص بهم، لكن  أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه سوف يتم الصرف للمتقدمين أولاً خلال الخمسة أشهر القادمة لتقليل قوائم الانتظار.

صرف دفعات جديدة من المقطوعة

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه سوف يتم تحويل المستحقين من برنامج حساب المواطن، للاستفادة من برنامج المساعدة المقطوعة مباشرة دون الحاجة للتسجيل في البرنامج، كما قامت الوزارة بتفعيل خدمة وصال للوصول للمتعففين، يقوم المتقدم بإدخال البيانات المطلوبة من خلال خدمة وصال التي تتضمن الاسم ودخل الأسرة، ثم تقوم وزارة العمل بدراسة البيانات وتحديد الأحقية في المساعدة.

قامت وزارة العمل بصرف المساعدات المقطوعة مشمولة بمعاش الضمان الاجتماعي ودعم الغذاء والكهرباء، وذلك من بداية شهر رمضان الماضي ومستمر الصرف بنفس الطريقة لشهر ذي القعدة.

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع 450 مليون ريال سعودي، كدفعة جديدة عن شهر ذي القعدة للمستفيدين من برنامج المساعدة المقطوعة.

المساعدة المقطوعة لشهر ذي الحجة

قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صرف المساعدة المقطوعة لعدد كبير من المستحقين ممن هم على قوائم الانتظار، بهدف تقليل قائمة الانتظار، فقامت بايداع مبلغ 484.253 ريال سعودي في الحسابات البنكية لعدد 38.343 ألف مستفيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *