التخطي إلى المحتوى

بوابة المسار الإلكتروني للحج 1438، أعلنت وزارة الحج والعمرة بالسعودية عن فتح باب تسجيل الحج الإلكتروني من خلال موقع الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل وهو الجهة المنوطة بالتسجيل للحج إلكترونيا لهذا العام، وكان التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل قد بدأ من الأمس الإثنين الموافق 1 ذى القعدة 1438 وحتى السابع من شهر ذى الحجة 1438، ويعد موقع الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل أحد الوسائل التي تتبعها وزارة الحجة والعمرة بالمملكة العربية السعودية للتسهيل على المواطنين الراغبين في التسجيل للحج 1438 عبر التسجيل الإلكتروني للحج.

بوابة المسار الإلكتروني لتسجيل حجاج الداخل 1438

كانت المملكة العربية السعودية قد دعت المواطنين عبر الموقع الرسمي لوزارة الحج السعودية إلي التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل بالنسبة لجميع المقيمين والمواطنين الراغبين في آداء مناسك الحج لهذا العام بالمملكة، وقد قامت وزارة الحج بتوضيح نفقات الحج وخطوات التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل من أجل مساعدة المواطنين في إنهاء إجراءات التسجيل بكل سهولة ويسر.

خطوات التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1438

قامت وزارة الحج السعودية عبر موقعها الرسمي بتوضيح خطوات التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1438، حيث أنه ستكون أولي خطوات تسجيل الحج الإلكتروني هي أن يقوم المواطن بالدخول عبر رابط موقع المسار الإلكتروني واتباع خطوت التسجيل والتي نوضحها لحضراتكم من خلال الصورة التالية.

خطوات التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

وقد أكد المركز الإعلامي لوزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية أنه لا يجب التسجيل من خلال منظمي الحملات غير النظامية وأنه التسجيل الإلكتروني للحج سيكون من خلال بوابة المسار الإلكتروني للحج.

برامج الحج للعام 1438 عبر المسار الإلكتروني

أعلنت وزارة الحج والعمرة أنه سيكون هناك العديد من البرامج التي سيتم تقديمها للمواطنين ويختار من بينها المواطن حسب رغبته وهي:

  • الحج الميسر
  • الحج العام
  • الحج منخفض التكاليف

وسيقوم المواطنين باختيار نوع البرنامج المناسب له أثناء التسجيل في المسار الإلكتروني التابع لوزارة الحج والعمرة وهو الجهة الوجيد المنوطة بالتسجيل للحج لهذا العام.

رابط بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1438

نقدم لكم رابط موقع الحجز الإلكتروني للحج وهو الجهة الوحيدة التي يمكن من خلالها التسجيل إلكترونياً للحج هذا العام وذلك لأداء مناسك الحج والتقرب إلي الله في وأحدة من أهم الشعائر الدينية على الإطلاق.

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1438

من خلال الرابط السابق يمكن التسجيل للحج 1438 عبر الدخول عبر الرابط واتباع الخطوات المحددة، كما نقدم لكم الدليل الإرشادي لخطوات التسجيل على المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1438.

ويضم الدليل الإرشادي جميع الخطوات المتعلقة بالتسجيل للحج والتي يحتاجها المواطنين والمقيمين أثناء التسجيل في موقع الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل.

تحديث: مازلنا نراقب معكم كل ما يتم إصداره من بيانات ومعلومات عن طريق البوابة الإلكترونية لوزارة الحج حول المسار الإلكتروني لحجاج الداخل وهى الجهة الوحيدة المختصة بالتسجيل للحج 1438 وأنه لا يوجد أي جهة أخرى من شأنها التسجيل للمواطنين، وكانت بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل قد فتحت أبوابها أمام الراغبين في التسجيل للحج لهذا العام منذ أول أمس الإثنين الموافق 1 ذي الحجة.

تحديث: أكدت وزارة الحج والعمرة أن إلغاء الحجز عبر المسار الإلكتروني سيكون مجاناً وذلك قبل سداد الرسوم عبر نظام سداد، وتتراوح أسعار الحج لهذا العام بين 4 إلي 11 ألف ريال والتي تختلف باختلاف برنامج الحج والخدمات المقدمة والمخيمات بالنسبة للحجاج.

تحديث: يواصل الكثير من المواطنين التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1438، حيث يختار المواطنين من بين العديد من أنظمة الحج المختلفة سواء الحج الميسر أو الحج العادي أو الحج منخفض التكاليف، وتستمر عمليا التسجيل للحج 1438 هجرياً حتي يوم السابع من شهر ذي الحجة، وذلك حتى يتمكن المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام من التسجيل عبر موقع وزارة الحج والعمرة.

التسجيل في المسار الإلكتروني

وصل عدد من قاموا بالتسجيل عبر المسار الإلكتروني إلي 100 ألف حاج وذلك خلال 6 أيام وفق ما أعلنته وزارة الحج والعمرة السعودية، وكانت وزارة الحج قد أعلنت في فتح باب التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل منذ يوم الإثنين الماضي، فيما يواصل الكثيرون التسجيل للحج عبر موقع المسار الإلكتروني التابع لوزارة الحج والعمرة وذلك حرصاً ورغبة في أداء فريضة الحج لهذا العام.

أكدت وزارة الحج والعمرة أنه تقوم ببذل أقصى الجهد وذلك لحل جميع المشاكل التي تواجه المواطنين أثناء التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، ويواصل المواطنين التسجيل عبر موقع وزارة الحج والعمرة رغبة في أداء فريضة الحج لهذا العام، حيث أنها واحدة من أركان الإسلام الخمس والتي يحرص الكثيرون على أدائها رغبة في التقرب لله وزيارة الكعبة المشرفة والقيام بشعائر الحج.

تحديث: يستمر المواطنين والمقيمين التسجيل في المسار الإلكتروني عبر موقع وزارة الحج والعمرة وذلك سعياً لأداء فريضة الحج لهذا العام، حيث تعد بوابة المسار الإلكتروني وزارة الحج السعودية هو المصدر الوحيد للتسجيل للحج 1438.

تحديث: قامت وزارة الحج والعمرة بعرض برنامج الحج عبر موقع المسار الإلكتروني للحج حتى يتمكن الجميع من التعرف على برامج الحج المختلفة وهي:

  • برنامج الحج الميسر
  • برنامج الحج العادي
  • برنامج الحج منخفض التكاليف

كما قامت وزارة الحج والعمرة السعودية بوضع تكاليف الحج عبر الموقع الإلكتروني، ويستمر تسجيل الحج الإلكتروني لحجاج الداخل عبر بوابة المسار الإلكتروني للحج حتي يوم 7 ذي الحجة للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

تحديث: أشار استفتاء أجراه أحد المواقع السعودية حول أسعار حملات الحج عبر المسار الإلكتروني للحج 1438 إلي ارتفاع أسعار حملات الحج بشكل كبير، ويذكر أن بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل قد استقبلت طلبات التسجيل للحج عبر رابط البوابة وذلك من أجل التسجيل للحج إلكترونيا بشكل ميسر لضمان توفير سبل الراحة للمواطنين والمقيمين بالمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *