التخطي إلى المحتوى

جامعة الحدود الشمالية ، أعلنت صباح اليوم نتائج ترشيح الدفعة الأولى من الطلبة والطالبات، الذين تقدموا للقبول بالجالمعة للعام الدراسي 1438/ 1439هـ.

وقد اعلن الدكتور فراس بن محمد المدني، عميد القبول والتسجيل بجامعة الحدود الشمالية، أن الجامعة قامت بإرسال رسائل نصية قصيرة sms عبر الهواتف المحمولة لكل الطلاب المرشحين، كما ناشد سيادته جميع الطلاب المقبولين بسرعة الدخول إلي موقع جامعة الحدود الشمالية الالكتروني، عن طريق الضغط على اسم الجامعة،  والقيام بتأكيد القبول، وذلك باستخدام كلمة المرور والمستخدم الموجود في الرسائل التى تم ارسالها على الجوال.

جامعة الحدود الشمالية

من الجدير بالذكر أن جامعة الحدود الشمالية تقع في منطقة الحدود الشمالية، في أقصى الشمال من حدود المملكــة العــربـيـة السـعـوديـة بمحاذاة الحدود مع دولة العراق، ومن المتوقع ان تصبح تلك المنطقة من أكثر المناطق نهضة، نظراً لموقعها الجغرافي المتميز، كما يوجد بها أحد اشهر المحميات الطبيعية وهي محمية حرة الحرة.​

وفقا لما ذكر في موقع ويكيبيديا عن جامعة الحدود الشمالية، أن الملك عبد الله قام بتأسيسيها وافتتاحها أثناء زيارته للحدود الشمالية في  20 ربيع الآخر 1428 هـ، و 2007 ميلادية.

توجد ادارة جامعة الحدود الشمالية في منطقة عرعر، بينما توجد الكليات المختلفة في محموعة من المدن وهي عرعر ورفحاء وطريف.

آخر موعد لتأكيد القبول في جامعة الحدود الشمالية

وذلك في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 4 / 11 / 1438هـ، و27 يوليو 2017 ميلادية، الساعة العاشرة صباحا سيغلق باب التأكيد، كما يمكن للطلاب الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور التي تم ارسالها لهم.

جامعة الحدود الشمالية القبول والتسجيل

أوضحت الرسالة أن عدم قيام الطالب بتأكيد القبول معناه استغناء الطالب عن المقعد، وعدم رغبته في الالتحاق بالجامعة، وبالتالي سيذهب مقعده إلي الطالب الذي يليه في النسبة الموزونة، كما أنه سوف يفقد الفرصة ايضاً في الحصول على مقعد في الجامعة، علماً بأن ترقية الرغبة لن تكون إلا للطالب الذي قام بتأكيد قبوله مع طلب ترقية.

هذا وقد أكد الدكتور المدني عميد القبول والتسجيل في جامعة الحدود الشمالية، أن القبول جاء وفقاً  لثلاث محاور :

  • النسبة الموزونة للتخصصات العلمية التطبيقية
  • النسبة المكافئة للتخصصات النظرية
  • الرغبات وأولوياتها المسجلة.

كما ناشد سيادته ابنائه الطلبة والطالبات بسرعة تأكيد القبول والالتزام بما جاء فلا الرسائل القصيرة، كما أعلن عن دفعات جديدة سيتم قبولها والإعلان عنها الفترة المقبلة.

يذكر أن  عدد الطلاب المسجلين في  بوابة القبول الإلكترونية في جامعة الحدود الشمالية قد بلغ 10305 من الطلاب والطالبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *