التخطي إلى المحتوى

فاتورة التليفون الأرضي عبر الشركة المصرية للاتصالات هي ما يحاول الكثير من المصريين الوصول إليه هذه الأيام، وذلك بعد إقدام الشركة المصرية للاتصالات عن وقف خدمة الإرسال عن المتأخرين في سداد فاتورة التليفون الأرضي  السابقة، وقد تم الإفصاح عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر يوليو للعام 2017 مع مطلع هذا الشهر عبر موقع الشركة المصرية للاتصالات التي تتبع وزارة الاتصالات والمعلومات المصرية.

ونقدم لك عزيزي القارئ في هذا المقال طرق الاستعلام عن فاتورة تليفونك الأرضي من منزلك، وقد أعلنت وزارة الاتصالات عن توفير مراكز خدمة على مستوى الجمهورية من أجل سداد فاتورة التليفون الأرضي في هذه المراكز، ومن المعروف أن تاريخ استحقاق الفواتير يكون في يوم 15 من الشهر، والسنة مقسمة على أربع أجزاء لذلك يكون الاستحقاق أيام 15يناير، 15إبريل، 15 يوليو، 15 أكتوبر.

فاتورة التليفون الأرضي وكيفية الاستعلام عنها

فاتورة التليفون الأرضي
فاتورة التليفون الأرضي

نقدم لك عزيزي القارئ رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي عبر الموقع المخصص لذلك من وزارة الاتصالات، وذلك عن طريق الدخول إلى موقع وزارة الاتصالات المصري، والضغط على الأيقونة اظهر الفواتير بعد إضافة رقم الهاتف، ويجب عزيزي العميل قبل الاستعلام تحديد كود المحافظة، وذلك حتى يكون الاستعلام بشكل صحيح.

وقد أتاحت الوزارة لعملائها إمكانيات متعددة للاستعلام، فكما ذكرنا يمكن الاستعلام عن طريق رقم الهاتف، وكذلك يمكن الاستعلام عن طريق وضع رقم الحساب المخصص من الشركة المصرية للاتصالات للعميل، كما أتاحت الوزارة إمكانية السداد الإلكتروني عن طريق إدخال رقم الحساب البنكي الفيزا وتحديد المبلغ .

فترات السماح في سداد فاتورة التليفون الأرضي

أما عن فترات السماح لسداد فاتورة التليفون الأرضي فتنقسم حسب نوع الفاتورة، فالفاتورة الربع سنوية والتي يتم سدادها كل ثلاثة أشهر حددت الشركة لها فترة سماح تصل إلى شهر من تاريخ صدور الفاتورة، وبعدها يتم قطع خدمة الإرسال عن المستخدم، ويليها بعد 15 يوم قطع الخدمة عن المستخدم تماما ويتم فرض غرامات عليه، ولا يتم إعادة الخدمة إلا بعد سداد كافة الفواتير المستحقة.

فاتورة التليفون الأرضي
فاتورة التليفون الأرضي

أما نظام الفاتورة الشهرية فقد تم تحديد فترة السماح بفترة 20 يوم من تاريخ صدور الفاتورة والتي تصدر يوم 20 من الشهر التالي للاستخدام، وفي حالة عدم السداد يتم قطع خدمة الإرسال لمدة 20 يوم من تاريخ انتهاء فترة السماح، ثم يتم إيقاف الخدمة، ويتم فرض ضرائب وغرامات تأخير عليه.

كيفية سداد الفاتورة

أما عن طرق سداد الفاتورة فقد أعلنت وزارة الاتصالات عن عدة طرق يمكن السداد عن طريقها :

  • عن طريق سنترالات المصرية للاتصالات المنتشرة على مستوى الجمهورية.
  • عن طريق خدمات فوري.
  • عن طريق السداد الإلكتروني باستخدام الماستر كارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.