التخطي إلى المحتوى

نتائج الصف السادس بالعراق 2017 الدور الأول، نقدم إلى كل طلاب وطالبات الصف السادس الإعدادي بالعراق بقسميه العلمي والأدبي (الإحيائي والتطبيقي) نتيجة امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2017 في جميع المحافظات العراقية، وذلك من خلال متابعتنا وتغطيتنا المستمرة لجميع نتائج المراحل التعليمية المختلفة في جميع أنحاء الوطن العربي الشقيق، ونحن من خلال موقع مصر مكس يسعدنا أن نقدم لكم أسهل وأبسط الطرق للحصول على نتائج الصف السادس الإعدادي بالعراق.

نتائج الصف السادس الإعدادي 2017

كان طلاب وطالبات الصف السادس الإعدادي بالعراق قد انتهوا منذة عدة أيام من أداء امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2017، وعقب انتهاء الامتحانات مباشرة أعلنت وزارة التربية والتعليم بالعراق عن بدء أعمال التصحيح في جميع مراكز التصحيح وتقدير الدرجات المعدة من قبل وزارة التربية والتعليم العراقية، كما أعلنت الوزارة أيضا أنه تم اختيار مجموعة كبيرة من المعلمين ذوي الخبرة للقيام بعمليات التصحيح وتقدير الدرجات، وذلك حرصا على مصلحة الطالب وتجنبا لوقوع أي أخطاء في عمليات تقدير الدرجات.

هنا نتائج السادس الإعدادي 2017 بالعراق علمي وأدبي ومهني عبر وزارة التربية العراقية والسومرية نيوز وناجح

إعلان نتائج الصف السادس الإعدادي بالعراق

جدير بالذكر أن الامتحانات الوزارية للصف السادس الإعدادي (علمي وأدبي) إحيائي وتطبيقي الدور الأول 2017، قد بدأت يوم الأحد الموافق 2-7-2017، وانتهت يوم الاثنين الموافق 17-7-2017، ود امتحن الطلاب في هذه الفترة في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم، وهى مواد (التربية الإسلامية واللغة العربية والكردية والتركمانية واللغة الإنجليزية والأحياء والاقتصاد والتاريخ والحديث الشريف والرياضيات والعقائد الإسلامية والكيميا والجغرافيا والاجتماعيات والفيزيا والفقه الإسلامي)، هذا وكان الفارق في الأيام بين المادة والأخرى يوم واحد فقط، ولكن هناك بعض المواد كان الفارق في الأيام بينها يومين، وذلك حسب صعوبة كل مادة.

وزارة التربية العراقية نتائج السادس الإعدادي 2017

روابط نتائج السادس الإعدادي بالعراق 2017

صرح مصدر مسئول بوزارة التربية العراقية أنه فور انتهاء المصححين من الدفاتر الإمتحانية لجميع الطلاب بكافة المحافظات سوف يتم عقد مؤتمر رسمي لإعلان النتيجة، ومن المنتظر إعلان النتيجة من خلال موقع وزارة التربية العراقية أو عبر موقع السومرية نيوز، ونوعد كل متابعي مصر مكس بتوفير روابط مباشرة فور ظهورها.

نتائج اعدادي العراق 2017: تحميل نتائج السادس الإعدادي الدور الأول 2017 العراق على “موقع ناجح”

النتيجة لم تظهر بعد، أكد سيادة الدكتور محمد إقبال أن نتائج الصف السادس الإعدادي 2017 علمي وأدبي ومهني قد شرفت على الإنتهاء، وأن المصححون يعملون حتى ساعات متأخر من الليل لسرعة الإنتهاء من النتيجة مع مراعاة الدقة، كما أكد سيادته أن النتيجة سوف يتم الإعلان عنها من خلال مؤتمر صحفي.

مازال الصمت يخيم على الأجواء داخل وزارة التربية العراقية، ولم تنتهي أعمال التصحيح الخاصة بنتائج السادس الإعدادي الدور الأول، لذلك انتظرونا عبر موقعكم مصر مكس لموافتكم بكل ما هو جديد فور إعلانه.

إلى الآن لم يتم الإعلان عن موعد إعلان نتائج الصف السادس الإعدادي بالعراق من قبل وزارة التربية العراقية، ولكن هناك مصادر من داخل الوزارة أعلنت أنه خلال ساعات قليلة سوف يتم الإعلان الفعلي عن جميع نتائج الصف السادس الإعدادي بالعراق جميع الأقسام في جميع المحافظات.

ترصد لكم عدسات موقع مصر مكس أهم الأخبار داخل لجان التصحيح للسف السادس الإعدادي الأحيائي والتطبيقي والتي من المقرر إعلانها في الأيام القليلة القادمة.

تحديث الأربعاء 2 أغسطس 2017 الساعة 11:10 صباحا

ما زالت جميع الأنظار متجهة حاليا إلى موقع وزارة التربية العراقية للاستعلام عن موعد إعلان نتائج الصف السادس الإعدادي، وإلى الأن لم تقم وزارة التربية العراقية بتحديد الموعد النهائل لإعلان النتائج.

تحديث الخميس 3 أغسطس 2017 الساعة 8:00 صباحا

من المتوقع أن تقوم وزارة التربية العراقية اليوم الخميس بإعلان نتائج الصف السادس الإعدادي عبر الموقع الرسمي الخاص بها وبعض المواقع الإلكترونية الأخرى فتابعونا.

قد يهمك أيضا:-

ساعات قليلة تفصلنا عن لحظة إعلان نتائج الصف السادس الاعدادي 2017 الدور الأول وذلك بعد انعقاد المؤتمر الصحفي والذي سوف تقيمه الوزارة مساء اليوم الخميس الساعة 6 مساءا لإعلان النتيجة فانتظرونا.

بعد قليل سوف يتم نشر كشوف وأسماء الناجحين في الصف السادس الإعدادي 2017 ، وذلك من خلال بعض المواقع الإلكترونية العراقية التي ستقوم بإعلان النتيجة.

قامت وزارة التربية العراقية منذ قليل بإعلان ظهور نتائج الصف السادس الإعدادي في عموم محافظات العراق، وذلك من خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل.

نحيط علم جميع إخواننا طلاب وطالبات السادس الإعدادي بالعراق، أنه في حالة تعذر الاستعلام عن النتيجة، الرجاء إرسال جميع البيانات إلينا لنقوم نحن بالاستعلام عن النتيجة وإرسالها فورا.

بعد أن قامت وزارة التربية العراقية بإعلان نتائج الصق السادس الاعدادي 2017 الدور الأول الأحيائي والتطبيقي مساء أمس من خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بمقر الوزارة، وتم اعلان النتيجة من خلال موقع ناجح والسومرية نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *