التخطي إلى المحتوى

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، في بيان رسمي عن كافة تفاصيل ومكونات مشروع الفيصلية الإداري والسكني والترفيهي، والمنتظر إقامته في المنطقة المتواجدة بين مدينة مكة ومدينة جدة السعودية.

حيث كشف أمير منطقة مكة المكرمة في بيان رسمي، وذلك خلال المؤتمر الذي عقد اليوم الأربعاء، على أن المشروع يعد امتداد إلى مدينة مكة المكرمة، حيث سوف ينفذ بالشراكة الكاملة مع القطاع الخاص، حيث سوف يتم السماح لكافة الشركات العالمية وخاصة الإسلامية بالبدء في الاستثمار في المشروع العملاق.

كما أوضح الأمير خالد الفيصل، في تصريحه على أن المشروع سوف يتم على سبع مراحل تنفيذية كبرى، حيث سوف يتم الانتهاء من المشروع في عام 2050، حيث أوضح على أن المشروع سوف يحتوي على مطار دولي وميناء جديد، كما إن المشروع سوف يضم مقرات للمراكز الإسلامية والأبحاث.

الجدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، كان قد اطلع في الفترة الماضية، على مجسم مرئي لمشروع الفيصلية، حيث وجه الملك سلمان بتغيير اسم المشروع العملاق من السلمانية إلى مشروع الفيصلية، وذلك تقديراً للملك فيصل رحمه الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.