التخطي إلى المحتوى

أعلنت مصادر مالية مطلعة داخل البنك المركزي السعودي، في بيان رسمي عن استعداد البنوك السعودية لإيداع رواتب موظفي الدولة صباح غد الخميس الموافق 4-11-1438 هجرية، وذلك بتقويم المملكة العربية السعودية، حيث سوف يوافق 27 / 7 / 2017هـ، الخامس من برج الأسد.

حيث وفقا للجدول المنتشر على مؤسسة النقد السعودية في وقت سابق، أنه سوف يتم صرف رواتب برج “السنبلة” المقبل، وذلك في الخامس من شهر ذي الحجة المقبل، وذلك قبل حلول عيد الأضحى المبارك بخمس أيام كاملة.

الجدير بالذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، قد سجلت في وقت سابق مطالبات كثيرة لكافة الجهات المعنية من أجل إعادة النظر في مواعيد صرف الرواتب في المملكة العربية السعودية، كما طالب الكثير بإعادة العمل بالتاريخ الهجري أو الميلادي، وذلك بسبب اختلاف مواعيد الصرف عن طريق الأبراج.

حيث تسببت الأبراج في اضطرار مؤسسة النقد إلى تقديم صرف رواتب الشهر الماضي، حيث تزامن موعده وفقاً لآلية الأبراج مع إجازة العيد، وذلك قبل أن يوجه الملك سلمان بتقديم الصرف من أجل تلبية حاجات المواطنين ومساعدتهم على قضاء حوائجهم الخاصة بعيد الفطر المبارك.

كما يذكر  أن راتب الشهر الحالي والذي ينتظره الموظفين في السعودية بفارغ الصبر، يعد الأطول في السنة كلها حيث وصلت مدة الانتظار إلى 40 يوم كاملة، حيث إنها المدة الأطول والتي تفصل بين راتبين للموظفين، حيث صادفت أيام عيد الفطر المبارك والإجازة الخاصة بها، حيث طالب السعوديين لإعادة النظر في آلية صرف الرواتب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *