التخطي إلى المحتوى

المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1438 هـ من أبرز مؤشرات البحث في الأراضي المقدسة هذه الأيام، حيث تم فتح باب التسجيل في حج الداخل عبر موقع وزارة الحج والعمرة، لذا نوضح لكم موعد التسجيل في حج الداخل وموعد انتهاء المدة المحددة، كما نوضح الأنظمة المختلفة للحج، والخطوات التي يجب على المتقدمين اتباعها من أجل التسجيل في المسار الالكتروني لحج الداخل 1438.

المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1438

فتح باب التسجيل في حج الداخل من يوم الاثنين الماضي الموافق 1 ذي القعدة 1438، ويستمر لمدة شهر وسبعة أيام، أي ينتهي التقديم في يوم 7 ذي الحجة، لذا يجب على الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام من السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية التوجه إلى موقع وزارة الحج والعمرة واتباع خطوات التسجيل وسنوضح لكم تلخطوات بالفيديو أدناه.

وعقب التسجيل عبر بوابة المسار الالكتروني لحجاج الداخل، على المتقدمين انتظار رسالة نصية على هواتفهم تخبرهم بموعد سداد الدفعة الأولى من قيمة السعر للحج هذا العام، ومن الممكن أن يسددها إلكترونياً عبر موقع وزارة الحج والعمرة، ويُذكر أن تلك الموقع ليه العديد من الميزات الأخرى، حيث أنه يتيح للمتقدم معرفة المنشآت التي تختص بإجراءات حج الداخل هذا العام.

خطوات التسجيل في حج الداخل

تحرص وزارة الحج والعمرة على أداء المقيمين في السعودية بأداء فريضة الحج بشكل نظامي أتاحوا الدليل الإرشادي لخطوات التسجيل على المسار الالكتروني لحجاج الداخل، لذا على الراغبين في التقديم رؤية هذا الفيديو أولاً ثم إتباع خطوات التسجيل.

  • الدخول إلى موقع وزارة الحج والعمرة، وإدخال اسم المدينة.
  • تحديد عدد الحجاج الراغبين في أداء فريضة الحج من الذكور والإناث.
  • اختيار نظام الحج الميسر أو منخفض التكلفة.
  • تحديد موعد العودة من الحج، واختيار منشأة الحجز، والضغط على “حجز”
  • إدخال بيانات الحاج من رقم الهاتف والبريد والإلكتروني وإدخال رقم التحقق الوارد للهاتف.

أطلقت وزارة الحج والعمرة الدليل الإرشادي للتسجيل على المسار الالكتروني لحجاج الداخل في هذا الوقت، نظراً لتداول وانتشار خدمات التسجيل في حج الداخل من خلال بعض الحملات الغير نظامية والغير حاصلة على أية تصريحات من الوزارة، وتم تطبيق القانون ضدهم نظراً أنهم خالفوا المرسوم الملكي رقم 58.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.