التخطي إلى المحتوى

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1438، من خلال موقع وزارة الحج والعمرة يمكن لكل من يرغب في التقديم للحاج الداخل التسجيل في الموقع، لقد هل علينا شهر ذي القعدة وأيام قليلة تفصلنا عن موسم الحج، لقد حرصت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، على نشر وإعلان جميع التفاصيل المتعلقة بكيفية الحجز والتسجيل في حج الداخل، وأيضا التسجيل الإلكتروني من خلال الولوج للموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة، بوابة المسار الإلكتروني لموسم الحج 1438 هجريا.

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1438

قامت وزارة الحج والعمرة بالإعلان عن المسار الإلكتروني لحج الداخل لهذا العام، وأيضا اتبعته بالطرق الواجب اتباعها لتوعية الحجاج وأداء الفريضة الصحيحة، لتجنب الوقوع في الأخطاء وعدم أداء الشعائر الدينية بصورة صحيحه، غززت وزارة الحج والعمرة الحجاج بفيديو تفصيلي لتوضح عملية الحجز والتسجيل من خلال بوابة المسار الإلكتروني بالبعد عن التعقيد أمام المتقدمين.

موقع وزارة الحج والعمرة بالسعودية

أعلنت وزارة الحج والعمرة أن الطريقة الوحيدة للتسجيل في حج الداخل لهذا العام 1438، هي عن طريق الموقع الإلكتروني لذا فلكل من يهمه الأمر الدخول عبر بوابة المسار الإلكتروني والسرعة بالتسجيل، أيضا خطوات المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1438، يجب اتباعها في الحج منخفض التكلفة، وهذا الفيديو نشرته وزارة الحج والعمرة توضيح للحجاج.

كل ما عليك الآن هو الدخول عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة، والتسجيل قبل انتهاء المدة المعلنة من قبل وزارة الحج، يذكر انه تم فتح باب التسجيل في حج الداخل بداية من يوم 1 ذي القعدة، وسيتم غلق باب التسجيل يوم 7 من شهر ذي الحجة القادم.

تشهد الأيام الماضية ارتفاع ملحوظ في أسعار الحج لهذا العام، ومن المقرر انه يتم حسم هذه الأزمة خلال الأيام آلقليلة المقبلة بنسبة تبلغ 40%، تسبب في صدمة للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج  لهذا العام، ومشاكل مع شركات الحج السياحية للمطالبة بالالتزام بالبرنامج المتفق علية دون زيادة.

لقد أعلنت وزارة الحج والعمرة، عن تقسيم لأنواع الحج فهناك الحج الميسر، والحج العادي، والحج منخفض التكلفة، ويستطيع كل حاج اختيار ما يناسبه من هذا الأنواع، وأيضا أعلنت عن موعد أغلاق بابا التسجيل في موقع المسار الإلكتروني، على أن يتم غلق باب التسجيل يوم 7 من ذي الحجة 1438هـ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *