التخطي إلى المحتوى

صرح اللواء “محمد علي الشيخ” وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن منظومة التموين بحاجة إلى إعادة تنقية لتصفية الفئات المستحقة وغير المستحقة للدعم المطبق على مقررات البطاقة التموينية الذكية، لافتاً إلى وزارة التموين ستبحث بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي، كافة الفئات المستحقة للدعم من أجل الإبقاء عليها، وإلغاء دعم بطاقات الأفراد غير المستحقة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التموين بلجنة الشئون الاقتصادية في البرلمان لبحث تداعيات ارتفاع أسعار السلع الغذائية، وحل مشاكل المواطنين محدودي الدخل في ظل ارتفاع أسعار السلع الأساسية المبالغ فيه مؤخراً مثل السكر والأرز والزيت.

هذا وقد أضاف “الشيخ” قائلاً، بأنه بعد مراجعة منظومة التموين، تبين أن هناك 71 مليون مصري مسجلاً في منظومة دعم التموين، قائلاً: “من المستحيل أن يكون هناك 71 مليون مواطن في مصر مستحقاً للتموين”، وأضاف:

“عيب إن القادر من المواطنين يبقى معاه بطاقة تموينية”.

وبالتالي سيتم حذف الفئات غير المستحقة للدعم من الأغنياء وأصحاب الدخل المرتفع، لصالح محدودي الدخل والمعدومين من المواطنين، في محاولة لتلبية احتياجات المواطنين غير القادرين بالتنسيق مع البرلمان.

هذا وتسعى الحكومة بالتنسيق مع لجنة الشئون الاقتصادية في مجلس النواب، لإيجاد حلول سريعة لأزمة ارتفاع أسعار السلع الأساسية، من خلال ضبط الرقابة على الأسواق ومخالفة التجار المتلاعبين في أسعار السلع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.