التخطي إلى المحتوى

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ، مع اقتراب موسم الحج ننشر لكم رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1438 لتسجيل الحجاج المقيمين بالملكة العربية السعودية، حيث يتم تسجيل حجاج الداخل إلكترونيا من موقع وزارة الحج والعمرة تيسرا على المواطنين ولتوفير الوقت والجهد.

رابط المسار الإلكتروني لتسجيل حجاج الداخل 1438

حيث وفرت المملكة السعودية لأبنائها نظام إلكتروني جديد لحجاج الداخل ألا وهو المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، ويمكنك هذا النظام من التقديم للحجز في موسم الحج 1438، وقد تم فتح باب التسجيل في هذا النظام في 24 يوليو من هنا بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ، وتم تسجيل آلاف من الحجاج.

وقد اختار كل حاج النظام المناسب له من خلال موقع وزارة الحج والعمرة ” الحج الميسر، والحج العادي، والحح منخفض التكلفة”، ومن المقرر غلق باب التسجيل في المسار الإلكتروني للحج الداخلي في يوم 7 من شهر ذي الحجة لعام 1438.

ويمكنك عزيزي الحاج السعودي سداد قيمة البرنامج إلكتروني من خلال منافذ أمان المنتشرة في أنحاء المملكة السعودية.

تحديث: قامت وزارة الحج بإطلاق رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، حتى يستطيع السعوديين الحجز في موسم الحج من خلال هذا الموقع المذكور أعلاه، في إطار استعدادات الحكومة السعودية لموسم الحج الجديد، كما تم الإعلان عن فتح بوابة المسار الإلكتروني لتسجيل الحجاج من المقيمين في الداخل.

وكشفت وزارة الحج عن فتح حملات المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1438، والتي تضم شركات السياحة التي ستشرف على رحلات الحج الداخلية، وأكدت أن المسار الإلكتروني للحجاج المقيمين في المملكة هو الطريقة الوحيدة للحجز، والآن مع خطوات التسجيل في المسار الإلكتروني للحجاج بالفيديو:

خطوات التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1438

  1. قم بزيارة الموقع الموضح أعلاه.
  2. قم بإدخال إسم المدينة وعدد الحجاج من الذكور ومن الإناث.
  3. اختر برنامج الحج المناسب لك ” البرنامج العام أو البرنامج منخفض التكلفة أو البرنامج الميسر”.
  4. حدد النفرة سواء كانت الكل أو مغادرة منى يوم 12 (متعجل) أو مغادرة منى يوم 13 (متأخر).

كما أصدرت وزارة الحج تعليمات صارمة لجميع المؤسسات السياحية الراغبة في تسهيل موسم الحج 1438 من خلال الحجز عبر موقع وزارة الحج، وذلك للحجاج المقيمين بالسعودية.

أسعار الحج الداخلي 1438

أسعار الحج الداخلي
أسعار الحج الداخلي

تحديث: من المقرر أن ينتهي التسجيل في المسار الداخلي لحجاج الداخل يوم 7 من شهر ذو الحجة 1438، حيث كان قد بدء تسجيل حجاج الداخل من موقع وزارة الحج في أول ذو القعدة، وقد وضعنا فيديو يوضح طريقة التسجيل في المسار الإلكتروني لمساعدتكم في التسجيل ببساطة.

تابع أيضا:

فرص عمل مؤقتة في موسم الحج

وتوضح تلك الصورة خطوات تسجيل المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1438، وصرحت وزارة الحج أنها شددت على جميع المؤسسات التي ترغب في تسهيل التسجيل للحج الداخلي عبر المسار الإلكتروني 1438 من خلال موقع وزارة الحج المذكور أعلاه.

تحديث: دعت وزارة الحج الراغبين في الحج خلال هذا العام إلى حجز الجوازات من خلال المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، حيث سيستمر التسجيل حتى 7 ذو الحجة 2017.

تحديث: أطلقت وزارة الحج المسار الإلكتروني من أجل تسجيل الحجاج المقيمين بالمملكة، وذلك سعيا من الوزارة لتحسين خدمة الحج، وقامت الوزارة بالتشديد على شركات السياحة بتسهيل عملية الحج لهذا العام وأن بأمكانهم الحجز من خلال المسار الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.