التخطي إلى المحتوى

نتائج التوجيهي بالأردن 2017 الدورة الصيفية، بعد أن انتهى طلاب وطالبات الثانوية العامة بالأردن (التوجيهي) من أداء امتحانات الدورة الصيفية، ينتظر الأن جميع الطلاب والطالبات في جميع المدن الأردنية، وهى مدن ( عمان والزقا وعجلون والكرك والعقبة والطفيلة ومعان المفرق ومأدبا) وباقي المدن الأردنتية إعلان نتائج التوجيهي الدورة الصيفية 2017.

ونحن ومن خلال غطيتنا ومتابعتنا المستمرة لجميع نتائج الامتحانات في جميع الدول العربية، نقوم من خلال موقع مصر مكس بتقديم جميع الروابط المباشرة التي يستطيع من خلالها طلاب التوجيهي في الأردن الاستعلام عن النتائج فور اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم.

نتائج التوجيهي 2017 الأردن

جدير بالذكر أن الثانوية العامة بالأردن لها نظام مختلف عن بقية الدول العربية، حيث يقوم الطلاب بأداء الامتحانات في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم على دورتين، تسمى الأولى الدورة الشتوية، وتسمى الثانية بالدورة الصيفية، هذا وقد انتهت امتحانات الدورة الشتوية في يناير 2017، وقد تقدم لأداء الامتحانات بها ما يقرب من 87 ألف طالب وطالبة، وقد تم توزيعهم على عدد كبير من اللجان في جميع المدن الأردنية، وكذلك تم توزيعهم على القسم الأدبي والعلمي والصناعي والفندقي السياحي.

نتائج التوجيهي 2017 الدورة الصيفية

أما عن امتحانات الدورة الصيفية فقد بدأت يوم الثلاثاء الموافق 4-7-2017، وانتهت الامتحانات يوم الاثنين الموافق 17-7-2017، وقد تقدم لامتحانات الدورة الصيفية 2017 من الطلاب النظاميين وغير النظاميين ما يقرب من 114096طالب وطالبة، وقد تم تزيعهم على مجموعة كبيرة من اللجان في عدد كبير من المدارس في المدن الأردنية، وقد تم توزيع هؤلاء الطلاب والطالبات على جميع الأقسام (علمي وأدبي وشرعي وفندقي وسياحي وصناعي)، جدير بالذكر أن امتحانات الدورة الصيفية تم تأجيلها لمدة ثمانية أيام تقريبا بسبب تعرض البلاد في ذلك الوقت لمنخفض جوي خطير.

إعلان نتائج التوجيهي 2017

هذا وعقب انتهاء امتحانات التوجيهي 2017 الدورة الصيفية جميع الأقسام، بدات على الفور عمليات التصحيح في مراكز التصحيح المعدة من قبل وزارة التربية والتعليم الأردنية، وقد انتهت بالفعل عمليات التصحيح، وعقب انتهائها مباشرة بدأت على الفور الكنترولات المركزية في أداء الاعمال المنوطة بها من رصد وتصحيح وتجميع ومراجعة لكافة أوراق الإجابات، وجاري حاليا الانتهاء من هذه الأعمال تمهيدا لإعلان النتيجة على جميع الطلاب.

رابط الاستعلام عن نتائج التوجيهي 2017 الدورة الصيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، أن موقع الوزارة الرسمي هو الموقع الألكتروني الوحيد المتكفل بإعلان نتائج التوجيهي 2017 الدورة الصيفية بالأردن، حيث يستطيع الطلاب من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم بالأردن، وذلك باستخدام رقم الجلوس، ثم كتابة الأرقام التي بصورة رمز التحقق، ثم الضغط على مربع عرض النتيجة.

منذ لحظات قليلة أعلن الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الأردنية (وليد الجلاد) أنه سوف يتم إعلان نتائج الثانوية العامة بالأردن الدورة الصيفية خلال 48 ساعة فقط، كما دعى جميع الطلاب إلى عدم الانسياق وراء الشائعات التي تقوم بإعلان موعد النتيجة.

تحديث الاثنين 7 أغسطس 2017

منذ ساعات قليلة أعلن موقع (الأوائل) الأردني عن تقديم خدمة معرفة نتائج التوجيهي الدورة الصيفية 2017 اليوم الاثنين مجانا، وذلك عن طريق الرسائل القصيرة عبر الموبايل، حيث يستطيع الطلاب من خلال الدخول على موقع الأوائل الإلكتروني وسجيل البيانات الخاصة بهم الاستعلام عن النتيجة فورا.

تحديث الأربعاء 9 أغسطس 2017

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، أنها قامت بالتعاون مع وزارة الداخلية الأردنية بتأمين إعلان نتائج التوجيهي 2017 في جميع المدن الأردنية، والتي سوف يتم إعلانها غدا الخميس خلال مؤتمر صحفي يعقد بمقر وزارة التربية والتعليم الأردنية.

تحديث الخميس 10 أغسطس 2017

ترقب وقلق شديد في جميع أنحاء المدن الأردنية حاليا، وذلك بسبب قرب إعلان نتائج الدورة الصيفية للثانوية العامة الأردنية (توجيهي 2017)، والتي سوف يتم الإعلان عنها في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم الخميس الموافق 10 أغسطس 2017.

نحن في انتظار اعلان نتائج التوجيهي 2017 الدورة الصيفية بالمملكة الـأردنية الهاشمية خلال الدقائق القادمة لذلك ننوه عن إماكنية حدوث صعوبة في الإستعلام عن النتيجة وذلك بسبب الضغط على الموقع، لذلك إذا واجهتك مشكلة يرجى إعادة تحميل الصفحة مرة آخرى.

ظهرت منذ قليل نتائج التوجيهي 2017 الأردن الدورة الصيفية عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأردنية بالأسماء، وقد أكد وزير التربية والتعليم بالأردن أن نسبة النجاح لهذا العام قد بلعت 54.9% من إجمالي عدد المتقدمين لإمتحانات الدورة الصيفية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *