التخطي إلى المحتوى

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017، انتهى تسجيل رغبات المرحلة الثانية للثانوية العامة مساء اليوم السبت الموافق 29 يوليو 2017، حيث سجل عدد كبير من الطلب والطالبات عبر بوابة الحكومة المصرية، وقد بلغ عدد الطلاب الذين قاموا بالتسجيل حتى الآن نحو 145 ألف طالب وتعد المرحلة الثانية للثانوية العامة هي أكثر المراحل كثافة طلابية.

وتشغل الآن نتيجة المرحلة الثانية بال الكثير من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور في انتظار إعلان نتيجة القبول للمعاهد والجامعات، والتي تعد من أهم المراحل الدراسية على الإطلاق، لذا فإن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة هو محط أنظار عدد كبير من الطلاب الذين قاموا بالتسجيل عبر بوابة الحكومة المصرية عبر موقع التنسيق tansik.egypt.gov.eg.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017

يتوقع الكثيرون أن يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 خلال الأسبوع المقبل، وقد أكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى أنه يتم اعتماد آخر تعديل للرغبات قبل أن يتم غلق باب تسجيل رغبات المرحلة الثانية.

ويتابع وزير التعليم العالي أعمال التنسيق من خلال مكتب التنسيق ومعامل الحاسب الآلى بالجامعات والتأكد على سير العمل بشكل سليم وذلك من أجل إعلان نتيجة المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 في أقرب وقت ممكن، كما أنه سيتم فتح باب التسجيل لرغبات المرحلة الثانية على الأماكن الشاغرة بالمعاهد والجامعات بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، وقد تم التأكيد على أن عدم تسجيل الرغبات خلال مراحل التنسيق المختلفة يعد تنازل عن حق الطالب في مكانه داخل المعاهد والكليات الحكومية.

رابط بوابة الحكومة المصرية

تعد بوابة الحكومة المصرية هي الموقع الوحيد المختص بتسجيل رغبات الثانوية العامة 2017، حيث يقوم الطلبة والطالبات بالدخول عبر رابط موقع التنسيق وتسجيل الرغبات وبعدها يتم إعلان نتيجة التنسيق للثانوية العامة على حسب مجموع الطالب، ونقدم لكم رابط بوابة الحكومة المصرية لمتابعة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017.

رابط موقع تنسيق الثانوية العامة

وتتمني أسرة موقع مصر مكس التوفيق لجميع طلبة وطالبات الثانوية العامة خلال المرحلة القادمة.

تحديث: ينتظر جميع الطلبة والطالبات خلال الساعات القليلة القادمة لحظة إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017، ومن المتوقع أن تظهر نتيجة المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 خلال الظهيرة من يوم الغد الإثنين الموافق 31 يوليو 2017 وبعدها سيتم فتح باب التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب.

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 عبر بوابة الحكومة المصرية، حيث ينتظر جميع الطلبة والطالبات لحظة إعلان نتيجة المرحلة الثانية للثانوية العامة ومعرفة الكلية التي تم الترشح لها، ومن المنتظر أن يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ظهر اليوم الإثنين الموافق 31 يوليو 2017 وفق تصريحات وزير التعليم العالي.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 بالاسم ورقم الجلوس

أعلن اليوم وزير التعليم العالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017، حيث تمت الإشارة إلي أن الحد الأدني للقبول بكليات الطب البيطري هو  94.8% كما تم الإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة لعدد من الكليات الأخرى وهي:

  • القطاع الهندسى انخفض الحد الأدنى إلى 90.4%
  • فنون جميلة عمارة 89.1 %
  • الحاسبات والمعلومات 87.4 %
  • الفنون التطبيقية  90 %

ويمكن الآن لجميع الطلبة والطالبات معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بالاسم ورقم الجلوس عبر بوابة الحكومة المصرية ومعرفة الكلية التي تم الترشح لها.

بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 منذ ساعات، تبدأ المرحلة الثالثة للثانوية العامة خلال أيام قليلة وذلك بعد انتهاء طلاب المرحلة الأولي والثانية من التحويل بين الكليات المختلفة وذلك لتقليل الاغتراب، حيث سيتم فتح تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة علي الكليات المتاحة، وسوف نقوم بعرض الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة قريباً فتابعونا.

تسود الآن حالة من الراحة والطمأنينة على طلبة وطالبات المرحلة الثانية وذلك بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 عبر بوابة الحكومة المصرية، حيث تعرف الطلاب علي نتيجة المرحلة الثانية والكليات التي تم الترشح لها، بالإضافة إلي فتح مرحلة تقليل الاغتراب بداية من يوم الغد الثلاثاء الموافق 1-8-2017.

مرحلة تقليل الاغتراب 2017

تبدأ اليوم بوابة الحكومة المصرية في أستقبال طلبات تقليل الاغتراب 2017 والتي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر الصحفي لوزير التعليم العالي خلال إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 يوم أمس الإثنين، وقد بدأ الطلبات في الدخول عبر موقع تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات المختلفة، كما سيبدأ تنسيق المرحلة الثالثة بداية من يوم السبت القادم عبر بوابة الحكومة المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *