التخطي إلى المحتوى

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية – أعلنت وزارة التعليم العالي المصرية عن انتهاء الفترة التي كانت محددة لقيام طلاب المرحلة الثانية بتسجيل رغباتهم في الالتحاق بالكليات والمعاهد المصرية، ولم يتبقى سوى الإعلان عن نتيجة التنسيق لطلاب المرحلة الثانية في الثانوية العامة لهذا العام 2017، وسيقوم وزير التعليم العالي بالإعلان عن نتيجة التنسيق فور انتهاء معامل الكمبيوتر من تلك العملية.

وسنعلن لكم رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2017 وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية، حيث سيتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق خلال الأيام القليلة القادمة، وكانت المرحلة الأولى قد أنهوا عملية تسجيل الرغبات وظهور نتيجة التنسيق الخاصة بهم خلال شهر يوليو الجاري ولم يتبقى سوى إعلان نتيجة المرحلة الثانية والتي سيتبعها فتح التسجيل للمرحلة الثالثة.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

وقام بالتسجيل في تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الثانية ما يقرب من 153 ألف و227 طالب وطالبة وكان قد تم الإعلان على أن الحد الأدنى للمرحلة الثانية بداية من 79% للشعبة العلمية و70.7% للشعبة الأدبية، وتشهد تلك الدفعة من الثانوية العامة كثافة عددية كبيرة من الطلاب، ويترقب طلاب المرحلة الثالثة الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لمعرفة الكليات والمعاهد التي تحتوي على أماكن شاغرة ويمكنهم التقديم عليها عندما يفتح التسجيل الخاص بهم.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

 

وقام “خالد عبد الغفار” وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالتأكيد على أن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 ستظهر خلال الأيام القليلة القادمة بحد أقصى ثلاثة أيام منذ وقت غلق باب تسجيل الرغبات، كما قام بالإشارة إلى أن أي معلومات أو مؤشرات أولية خاصة بالنتيجة يتم نشرها على المواقع الإلكترونية ما هي إلا اجتهادات ذاتية وليست رسمية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

رابط نتيجة تنسيق الثانوية العامة عبر بوابة الحكومة المصرية

وأعلنت الوزارة عن نشر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة خلال الأيام القادمة على بوابة الحكومة المصرية والتي قام الطلاب بالتسجيل عليها رغباتهم، ويجب على الطالب بعد معرفة نتيجة القبول أن يقوم بطباعة بطاقة الترشيح والتوجه إلى الكلية التي تم قبوله بها لاستكمال باقي إجراءات التحاقه بها من تقديم كافة الأوراق المطلوبة وتسجيل اسمه داخل كشوف الطلاب الخاص بها.

وسنقوم في موقع مصر مكس بإعلامكم بكل جديد يخص تنسيق الثانوية العامة كما سنقوم بالإعلان عن ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية فور الإعلان عنها عبر بوابة الحكومة المصرية، ولأي استفسار يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال لمساعدتكم.

تحديث: تم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ويمكن للطلاب معرفة الكليات التي تم قبولهم بها من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية، وكانت الساعات الماضية قد شهدت الكثير من عمليات البحث عن نتيجة التنسيق والذي يحدد مستقبل الطلاب في مرحلة التعليم الجامعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *