التخطي إلى المحتوى

وزارة الحج والعمرة أعلنت اليوم أنه قد تقدم عدد يقارب من 68 ألف حاج وحاجة من حجاج الداخل بطلبات الحج عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، هذا وقد أعلنت وزارة الحج والعمرة في وقت سابق عن ثلاث أنظمة للحج هذا العام تخص حجاج الداخل، فالبرنامج الأول البرنامج العام، والثاني البرنامج الميسر، والثالث البرنامج منخفض التكاليف، وعلى كل حاج أن يختار البرنامج الذي يناسبه من هذه البرامج الثلاث.

فالبرنامج الأول يشمل الإقامة في فنادق مكيفة الهواء بمنى، ويشمل تقديم خدمات فندقية على أعلى مستوى ويكون سعره ما بين6508 ريال سعودي إلى 11905 ريال سعودي ويكون التنقل فيه بالطيران.

وزارة الحج والعمرة وبرامج حج 2017

وقد حددت وزارة الحج والعمرة البرنامج الثاني من برامج حج 2017، هو برنامج الحج منخفض التكاليف تكون الإقامة فيه في مخيمات منى، والتنقل يكون برا إلى المشاعر الكريمة، أما في التنقل بين المشاعر فهناك خيارين إما براً أو باستخدام قطار الحجاج، ويتراوح سعره بين 3447ريال إلى 4797 ريال، أما البرنامج الثالث فهو البرنامج الميسر وهو مصمم ليكون ذا مقابل ثابت، ويكون الإقامة خارج المشاعر في عمارات سكنية تخص وزارة الحج والعمرة، والمقابل المادي لهذا البرنامج مقابل ثابت يساوي 3465 ريال .

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل بالمملكة

هذا وقد حددت المملكة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل عبر موقع وزارة الحج والعمرة وذلك عن طريق خطوات حددتها الوزارة وهي :

أولاً : تعبئة الحقول المطلوبة من الحاج على موقع المسار الإلكتروني التابع لوزارة الحج والعمرة.

ثانياً : اختيار برنامج الحج المناسب للحاج.

ثالثاً : إدخال بيانات الحاج كرقم الجوال أو البريد الإلكتروني من أجل استلام رمز التحقق.

رابعاً : إدخال بيانات الحجاج الإضافيين.

خامساً : اختيار الخدمات الإضافية كخدمة الأضاحي.

سادساً : مراجعة بيانات الحجز ثم التأكيد على الحجز.

سابعاً : دفع قيمة الفاتورة في خلال المدة المقررة.

هذا وقد أكدت وزارة الحج والعمرة أن الموقع المخصص للحجز يعمل بصورة جيدة وأنه يستقبل طلبات حجز حجاج الداخل، هذا فيما قد أقبل 68 ألف شخص في داخل المملكة على التسجيل عبر المسار الإلكتروني في أول 24 ساعة من إعلان فتح باب التسجيل على الموقع.

هذا وقد صرح السيد محمد بنتن وزير الحج والعمرة السعودي اليوم الأحد أن المملكة ستقوم بكافة المتطلبات المفروضة عليها من أجل خدمة الحجيج وتذليل كافة الصعاب، كما صرح أن المملكة ستقوم بخدمة الحجيج القطريين كما تخدم غيرهم من حجاج كافة دول الخليج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *